شركة النقل البحري “الخطوط المغربية الإفريقية” تطلق اليوم أول رحلاتها

17 يونيو 2016 10:39

 هوية بريس –  متابعة

علم من مجموعة (أتيكا) اليونانية القابضة المساهم إلى جانب مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية في الشركة المغربية الجديدة للنقل البحري “الخطوط المغربية الإفريقية” أنه سيتم اليوم الجمعة إطلاق أول رحلة للشركة على خطها المنتظم بين ميناء طنجة والجزيرة الخضراء.

وقالت المصادر ذاتها إن الرحلة ستكون على متن باخرة (دياغوراس) بالتزامن مع بداية موسم عبور المهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج، مضيفة أنه بعد أيام قليلة ستنضاف إلى الخط الباخرة الثانية (إيلفينيزيلوس).

وقالت الشركة إن البرنامج الاستثماري يشمل خلال الأشهر المقبلة فتح خطوط جديدة تربط طنجة بموانئ جنوب أوربا خصوصا فرنسا وإيطاليا.

وكان بيان صدر يوم أمس الخميس في أثينا أفاد أن مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية ومجموعة (أتيكا) اليونانية القابضة قررتا إحداث شركة مغربية للنقل البحري بحصة 51 في المائة للمجموعة المغربية و49 في المائة لنظيرتها اليونانية.

وأضاف البيان الصادر عن مجموعة “أتيكا” التابعة لشركة (مارفين) للاستثمارات التي لديها عدة فروع في مجال النقل البحري والتجارة والتأمينات والاتصالات والطب والصيدلة أن الشركة المغربية الجديدة للنقل البحري ستشغل خطوطا تربط بين المغرب وموانئ أوربية وأطلق عليها “الخطوط المغربية الإفريقية”.

وقد خصصت شركة “أتيكا” القابضة باخرتين لبدء العمل في الشركة الجديدة للنقل البحري، واحدة تابعة لفرعها (أنيك لاينز) فيما الثانية تابعة لفرعها الآخر (بلو ستار فيريز).

وتحمل الباخرة الأولى اسم (إيلفينيزيلوس) وهي تابعة ل (بلو ستار فيريز) تم بناؤها العام 1992 ببلونيا وتتوفر على طاقة استيعابية من 2250 راكبا و850 سيارة، فيما الباخرة الثانية (دياغوراس) تم بناؤها العام 1990 في اليابان ولديها طاقة استيعابية من 1462 راكبا و300 سيارة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M