جدل واسع بتونس إثر إغلاق عدد من القنوات التلفزيونية

29 سبتمبر 2014 15:50
جدل واسع بتونس إثر إغلاق عدد من القنوات التلفزيونية

جدل واسع بتونس إثر إغلاق عدد من القنوات التلفزيونية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 29 شتنبر 2014

تفجر جدل واسع في تونس عقب قرار الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري، بغلق ثلاث قنوات تلفزيونية وعدد من القنوات الإذاعية.

وحسب “مفكرة الإسلام” فقد رفضت بعض القنوات الامتثال لهذا القرار، وخصصت مساحات كبيرة من البث لتجييش الرأي العام التونسي ضد قرارات الهيئة التي فسرت قرارها بأنه يهدف إلى تنظيم القطاع، سواء عبر التراخيص أو كراس شروط، وهو إجراء معمول به في كل بلدان العالم.

وقال عضو الهيئة هشام السنوسي: إن الهيئة تسعى لتنظيم القطاع الإعلامي المرئي، وإنها سوف تطبق القانون على المؤسسات الإعلامية المخالفة، بداية من اليوم الاثنين، رغم كل الضغوط التي تمارس عليها، مشيرًا إلى “أن أصحاب القنوات المخالفة يمارسون التضليل الإعلامي ويرفضون تمكين الهيئة من حقها في إبراز حقيقة موقفها”.

وفي ذات السياق، أكد يوسف الوسلاتي، عضو النقابة الوطنية للصحافيين، أن النقابة تعمل على “تقريب وجهات النظر بين أصحاب المؤسسات والهيئة”، مشيرًا إلى أن هناك ثوابت يجب الاحتكام إليها، وفقًا للعربية نت.

وأضاف الوسلاتي: “أولًا من حيث المبدأ لسنا متحمسين لإغلاق أي قناة حرصًا منا على إثراء المشهد الإعلامي. وثانيًا نحن مع تطبيق القانون كبديل للفوضى التي يمكن أن تحكم القطاع ولا مجال لتهميش الهيئة التي نريدها أن تلعب دورها التعديلي باقتدار”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M