110 انتهاكات للمسجدين الأقصى والإبراهيمي خلال سبتمبر

01 أكتوبر 2014 22:24
110 انتهاكات للمسجدين الأقصى والإبراهيمي خلال سبتمبر

110 انتهاكات للمسجدين الأقصى والإبراهيمي خلال سبتمبر

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 01 أكتوبر 2014

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، يوسف إدعيس، أنّ سلطات الاحتلال والمستوطنين اقتحموا واعتدوا على المسجدين الأقصى والإبراهيمي ودور العبادة في مدينتي القدس المحتلة والخليل، أكثر من 110 مرات، خلال شهر شتنبر الماضي.

وحسب “مفكرة الإسلام”، قال “إدعيس”: إن المسجد الأقصى تعرَّض لأكثر من 45 انتهاكًا، بينما تعرَّض المسجد الإبراهيمي لنحو 60 اعتداءً، من خلال الإغلاق ومنع رفع الأذان، إضافة إلى الاعتداء على المقابر والممتلكات الوقفية.

وأضاف أنه “في ظلِّ غياب أي رد فعل للجم سياسة الاقتحامات والتعديات على المسجد الأقصى وما حوله، فإنَّ الاحتلال مستمر في فرض التقسيم الزماني والمكاني للمسجد، وفرض السيطرة على كلّ التراث والحضارة الإسلاميّة في المدينة المقدّسة”.

جدير بالذكر أن الاحتلال ينتهج أساليب عدة في تهويد الأماكن المقدسة وتهويد التاريخ، حتّى أنّ قبور الأموات لم تسلم من نزع إسلاميتها وتزويرها باستحداث قبور وهميّة يهوديّة، وإغلاق لمؤسّسات فاعلة تعمل على خدمة المسجد الأقصى، إضافة إلى تعميق السيطرة على مسارات ينابيع وقنوات وعيون المياه العربيّة التاريخيّة العريقة، من الفترة اليبوسية الكنعانية ثم الإسلامية، وتحويلها إلى مسارات تلموديّة توراتيّة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M