مفاجأة صادمة لحزب النور المصري في مناهج الثانوية العامة!

02 أكتوبر 2014 11:54
مفاجأة صادمة لحزب النور المصري في مناهج الثانوية العامة!

مفاجأة صادمة لحزب النور المصري في مناهج الثانوية العامة!

هوية بريس – متابعة

الخميس 02 أكتوبر 2014

أقر المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم “هاني كمال” بوجود عبارات في أحد المناهج الدراسية الثالث الثانوي تتعلق بحزب النور السلفي، مطالبًا بتقديم طلب فيما يراه البعض خطأ للنظر في تعديله من عدمه، وفقا للمفكرة.

يأتي هذا بعد أن أعلن حزب “النور”، أكبر الأحزاب السلفية في مصر، الذي حلَّ ثانيًا في البرلمان السابق، رفض توصيفه بأنه حزب “غير دستوري”، وفق ما جاء في أحد المناهج الدراسية المقررة على طلاب المرحلة الثانوية.

وأوضح رئيس حزب النور “يونس مخيون” في بيان له يوم الثلاثاء، أن لجنة وضع كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي قامت بوصف الحزب في الباب الثاني (من الكتاب) بأنه حزب قام بمخالفة الدستور والقانون.

وأشار إلى أن “اللجنة ليس من حقها ولا من صلاحياتها الحكم على شرعية الأحزاب من عدمها”.

وتساءل رئيس حزب النور السلفي: “كيف يتسنى للجنة عند وضع منهج تعليمي أن تحكم على حزب تتعامل معه الدولة ومؤسساتها أنه حزب غير دستوري وغير قانوني؟”، مطالبًا بـ”محاسبة المسؤولين عن وضع منهج كتاب التاريخ وتدخل رئيس الوزراء إبراهيم محلب شخصيًّا”.

في المقابل، أوضح المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم المصرية، هاني كمال، في تصريحات أنه “تم إضافة ثورتي يناير (كانون ثان 2011)، ويونيو(حزيران 2013) بكتاب تاريخ الصف الثالث الثانوي في تعديل تم بالمناهج، وفي الفصل الثامن ذكر المؤلفون جملًا بسيطة دون تحليل، ومنها ما جاء عن حزب النور”، وفقا لوكالة الأناضول.

وأضاف أن أي خطأ يراه البعض من جانبهم في الكتاب يتقدمون بطلب للوزارة للنظر في تعديله من عدمه إذا ثبت أنه صحيح، علاوة على أن وزير التربية والتعليم (محمود أبو النصر) لا يؤلف الكتب ولا يتدخل في عمل مؤلفي المناهج.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M