شباط: لا يمكن أن يكون حزب الاستقلال مع المساواة في الإرث لأن هذا الموضوع فصله القرآن

21 يونيو 2016 09:09

 هوية بريس –  عابد عبد المنعم

خلال استقباله في مؤسسة “المشروع للتفكير والتكوين”، بمقر حزب الوردة ليلة أمس الإثنين، أكد الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط أن “مرجعية حزبه، إسلامية ومن يحارب الإسلام فهو يحارب بالضرورة حزب الاستقلال”.

وجوابا على سؤال المساواة في الإرث أكد شباط من داخل المؤسسة التابعة لحزب الاتحاد الاشتراكي الذي يرفع مطلب المساواة التامة في الإرث وغيره؛ أنه “لا يمكن أن يكون حزب الاستقلال مع المساواة في الإرث لأن هذا الموضوع فصله القرآن”.

وأشار الأمين العام لحزب الميزان في ذات اللقاء أن “الإسلام هو الذي حرر المرأة وكرمها وليس فرنسا أو أمريكا أو اليسار أو أي حزب من الأحزاب” وأن النساء المغربيات “يؤمنَّ بالإرث كما فصله القرآن إلا القليلات منهن، وحزب الاستقلال لا يمكن أن يكون ضد النصوص القرآنية”.

كما حذر شباط من مغبة الدعوة إلى المساواة في الإرث، والتي من شأنها وفق قوله “أن تمنح الفرصة لنمو التطرف وظهور التكفيريين”، والمخرج بالنسبة له من هذا النقاش هو التزام “الوسطية والاعتدال والتمسك بالنصوص القرآنية والسنة الصحيحة”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. إن كانت نيته صادقة على ما يقول من كلامه فهذا شيئ جميل. وإن كان قصده أن يجر اليه الغيورين على الإسلام وعلى هذا البلاد الحبيب. فعليه أن يكون صادقا بوعده . تذكرت من كلامه علال الفاسي رحمه الله عندا ما كان يدافع على الإسلام وعلاماء السنة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M