قانون الإسلام الجديد في النمسا يواجه انتقادات حادة

05 أكتوبر 2014 21:40
النمسا.. استياء لإلغاء كلمة "الإسلام" من الشهادات المدرسية

قانون الإسلام الجديد في النمسا يواجه انتقادات حادة

هوية بريس – متابعة

الأحد 05 أكتوبر 2014

يواجه مشروع قانون “الإسلام الجديد” في النمسا انتقادات حادة من قبل المسلمين، مطالبين بالمساواة مع باقي الديانات، وفقا للمفكرة.

فقد انتقد البرلماني المسلم والعضو بالمجلس البلدي للعاصمة فيينا عمر الراوي مشروع القانون لحظره تلقى الهيئة الإسلامية والمساجد في النمسا تمويلات وتبرعات من الخارج، حيث طالب الراوي بمساواة الإسلام بالكاثوليكية واليهودية اللتين يحق لهما قبول والحصول على تبرعات من خارج النمسا.

وأضاف أن القانون الجديد سوف يحرم المركز الإسلامي بفيينا من الدعم الذي يتلقاه من الخارجين من أجل القيام بأنشطته الدعوية، وذلك تحت مسمى “تجفيف منابع تمويل الإرهاب في البلاد”.

كما انتقد “تيو أولينجر” أستاذ القانون الدستوري بالنمسا مشروع القانون، مؤكدا أنه مخالف للحق في الحرية الدينية، وأنه من حق المسلمين في أي مكان بالعالم دعم المسلمين في النمسا.

وكان وزير الخارجية النمساوي “سيباستيان كورتس” قد أعلن يوم الخميس الماضي أن مشروع قانون الإسلام الجديد بالنمسا يحظر على الهيئة الإسلامية الرسمية الحصول على تمويل من الخارج.

جدير بالذكر أن النمسا تعد من الدول النموذجية من حيث الاعتراف بالإسلام كدين سماوي، وهي تعتبر الهيئة الإسلامية الرسمية الممثل الديني للمسلمين في النمسا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M