بيان صحفي للمنظمة الاجتماعية «الرابطة العالمية؛ العقل من دون مخدرات»

09 أكتوبر 2014 16:38
بيان صحفي للمنظمة الاجتماعية «الرابطة العالمية؛ العقل من دون مخدرات»

 بيان صحفي للمنظمة الاجتماعية «الرابطة العالمية؛ العقل من دون مخدرات»

هوية بريس – متابعة

الخميس 09 أكتوبر 2014

ما هي الميزات للإدمان على المخدرات في العالم العربي؟ ما هي المخدرات الأكثر شيوعاً؟ من الذي يبيعهم ومن أين جاءوا؟ وكيف يتعامل المجتمع العربي مع الناس المدمنين حقيقياً؟ ما هو شكل العلاج من إدمان المخدرات؟ ماذا يجب أن تفعل إذا كان أحد أفراد أسرتك مدمناً على المخدرات؟

المنظمة الاجتماعية الرابطة العالمية “العقل من دون المخدرات” على موقعها الرسمي على الانترنت outofdrug.org تقدم سلسلة من الفيديو والمقالات التي من شأنها الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها.

في إطار الحملة الخيرية “العالم بحاجه اليك!” التي ستعقد في الدول العربية في الأعوام 2014-2016، المشاركين (المدمنين الذين ستحاول ان تساعدهم الرابطة العالمية في التعافي)  سيتحدثون عن مرضهم وحياتهم وأملهم.

 مضمون المشروع

من كل 22 دولة في العالم العربي سيتم اختيار شخص واحد. وهو سوف يحصل على فرصة للذهاب إلى دورة العلاج المجاني في أكبر عيادة خاصة في أوراسيا “المركز الطبي للدكتور نزارالييف” (بيشكيك، قيرغيزستان)، الذي وافق على دعم الحملة ومساعدة مدمني المخدرات في الدول العربية. بدأت الحملة في 26 يونيو -اليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها- وسيعطى شهر واحد لكل بلد. الآن “العالم بجاجه اليك!” تجمع الطلبات في مصر.

المشارك الأول في الحملة تامر محمد عبد الله من المملكة العربية السعودية يخضع لإعادة التأهيل في المركز الطبي للدكتور نزارالييف. لدى وصوله إلى المشروع حصل على مباركة السفير السعودي في جمهورية قرغيزستان. اليوم نحن نقدم الفيديو الأول من مدونة الفيديو لتامر محمد، الاجابة على عدد من القضايا التي تهم الآلاف من الناس في الدول العربية الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدة.

الحملة الخيرية “العالم بحاجه اليك!” تهدف إلى:

 تحذير عامة الناس من خطر تعاطي المخدرات؛

 •إعلام المجتمع أن مدمن المخدرات هو شخص مريض وبحاجة للمساعدة؛

 تحفيز المدمنين على تلقي العلاج ليكونوا مفيدون للمجتمع.

رئيس الرابطة العالمية “العقل من دون المخدرات” بشكل منفصل وجه خطابه إلى مواطني الدول العربية، وتحدث حول التهديدات المباشرة للمجتمعات وسبل مكافحتها. فيديو خطاب بروفيسور نزارالييف في الأسبوع الأول بعد نشره على شبكة الإنترنت جمع أكثر من مليون متفرج من الدول العربية. وقد دعم الآلاف من الناس مكافحة تعاطي المخدرات ووضعوا علامة “يعجبني”.

ونحن ندعو جميع المهتمين إلى المشاركة في هذا المشروع وسوف نحاول أن نخبركم بكل ما تريدون معرفته عن إدمان المخدرات في العالم العربي، إذا كنت تخاف أن تسأل.

لمشاهدة الفيديو والصور للمشارك الأول في الحملة الخيرية اذهب على موقعنا الرسمي www.outofdrug.org/en/

الرابطة العالمية “العقل من دون المخدرات

البريد الإلكتروني: [email protected]

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M