وصول أول فوج من الحجاج إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء

09 أكتوبر 2014 20:33
وصول أول فوج من الحجاج إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء

وصول أول فوج من الحجاج إلى مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء

هوية بريس – متابعة

الخميس 09 أكتوبر 2014

حطت ليلة الأربعاء-الخميس بمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء، طائرة قادمة من مطار جدة وعلى متنها أول فوج من حجاج بيت الله الحرام، حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء”.

وقد تم تأمين هذه الرحلة، التي كان على متنها 249 حاجا وحاجة، من طرف شركة الخطوط الملكية المغربية التي برمجت 12 رحلة جوية غير منتظمة من أصل ما مجموعه 23 رحلة مخصصة أساسا لعودة الحجاج من الديار المقدسة.

ومن المرتقب أن تؤمن شركة الخطوط الجوية السعودية الإحدى عشرة رحلة المتبقية على امتداد فترة العودة برسم سنة 2014 التي تتواصل إلى غاية 23 أكتوبر الجاري من مطاري المدينة المنورة وجدة.

يذكر أن مجموع الحجاج الذين غادروا مطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء خلال عملية الذهاب، من 11 إلى 29 شتنبر الماضي، بلغ 8815 حاجا وحاجة.

ولإنجاح عمليتي الذهاب والإياب، قام المكتب الوطني للمطارات بتعبئة كافة طاقاته البشرية واللوجستيكية وكذا اتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار مقاربة تشاركية من أجل تأمين السير العادي لرحلات الحج بمختلف مطارات المملكة، وذلك بكل من مطارات الدار البيضاء والرباط ومراكش وأكادير وفاس وطنجة وورزازات ووجدة والرشيدية والعيون والناظور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
26°
الأربعاء
26°
الخميس
26°
الجمعة
25°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير