كاتبة أمريكية تكشف أسباب رغبتها في العيش بالسعودية

09 أكتوبر 2014 20:44
كاتبة أمريكية تكشف أسباب رغبتها في العيش بالسعودية

كاتبة أمريكية تكشف أسباب رغبتها في العيش بالسعودية

هوية بريس – متابعة

الخميس 09 أكتوبر 2014

أبرزت كاتبة أمريكية رغبتها في ترك الولايات المتحدة الأمريكية والانتقال للعيش في السعودية لعدة أسباب منها: الأذان، والتمر، والروابط الأسرية التي تميز المجتمع السعودي، وفقا للمفكرة.

وكما قالت سبق، فإن الكاتبة الأمريكية “جني بليف” ذكرت في مدونتها أنها تعلم بأن ولاية نيفادا مسقط رأسها تختلف كثيرًا عن السعودية، إلا أن ما يجمعهما هو الأجواء الصحراوية والرطوبة.

وقالت: إن من أسباب رغبتها في الانتقال إلى السعودية هو تعلم اللغة العربية التي ترى أنها تبعث الراحة في النفس، إضافة إلى الخطوط العربية التي تجعلها تقف أمام فن راقٍ جدير بالتأمل، مؤكدة جديتها في تعلم اللغة العربية.

وأضافت أن ما تجده أيضًا مشجعًا جدًّا على العيش في السعودية هو: قوة الروابط الأسرية التي تميز المجتمع السعودي، مشيرة إلى أنها قابلت الكثير من السعوديين، ولاحظت احتفاظهم بروابطهم الأسرية، واستمرار التواصل معهم، وهو من الخصال التي اندثرت في المجتمع الأمريكي منذ وقت طويل، على حد وصفها.

وأوضحت “جني بليف” أنها ترغب في العيش في السعودية هربًا من الضغوط المادية، حيث إن المجتمع الغربي منكب على المادة، وأصبحت خصلة بغيضة متفشية في المجتمع الأمريكي، في حين أنها أقل في السعودية لأن تعاليم الدين الإسلامي تخفف من هذه الخصال البغيضة.

وأكدت أنها تحب سماع الأذان، وتحب التمور المزروعة في السعودية، مؤكدة أن التمور التي تحصل عليها من أصدقائها السعوديين لها مذاق رائع ومميز، لا يوجد في أنواع أخرى من التمور.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
23°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان