الداودي يدعو المقاولات إلى الانفتاح على الجامعات لتعريفها بالمجال الاقتصادي

16 أكتوبر 2014 14:01
الداودي يدعو المقاولات إلى الانفتاح على الجامعات لتعريفها بالمجال الاقتصادي

الداودي يدعو المقاولات إلى الانفتاح على الجامعات لتعريفها بالمجال الاقتصادي

هوية بريس – متابعة

الخميس 16 أكتوبر 2014

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، لحسن الداودي أمس الأربعاء بالدار البيضاء، المقاولات المغربية إلى الانفتاح على عالم الجامعات لمنحها فرصة معرفة المجالات الاقتصادية والصناعية والتكنولوجية.

وحسب “وكالة المغرب العربي للأنباء؛ أوضح الداودي، خلال تدخله في لقاء نظمته غرفة التجارية والصناعة الفرنسية بالمغرب حول موضوع “إصلاح التعليم العالي والبحث العلمي: وضعية وآفاق”، أن المقاولات مطالبة أيضا، بإحداث جسور بين الباحثين الجامعيين والمقاولين من أجل بناء تعاون أفضل، وخلق الثروات وإحداث فرص الشغل، والتنمية المستدامة.

وأضاف أن الجامعات بدورها، مطالبة بتكييف عرضها المتعلق بالتكوين، مع الأسواق الاقتصادية، داعيا المقاولات والجامعات إلى مراعاة الملاءمة بين الإنتاج الأكاديمي واحتياجات السوق. وأشار الوزير، بعد ذلك إلى قانون 01 المتعلق بالتعليم العالي، الذي يتضمن أساسا دمج جامعتي الرباط والدار البيضاء لإحداث قطبين هامين هما، قطب الحسن الثاني للتكنولوجيا بالرباط وقطب محمد السادس بالدار البيضاء.

وأكد الداودي، أن المغرب بلد مستقر يشكل قطبا اقتصاديا، وجسرا بين إفريقيا وأوروبا، وذلك عبر تعزيز البحث العلمي، والقدرة التنافسية، واستغلال القدرات البحثية للجامعات المغربية أو الابتكار.

حضر هذا اللقاء الهام، ثلة من الاكاديميين والطلبة وشخصيات من عالم الاقتصاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف