استعباد.. فايسبوك وآبل لتأخير حمل العاملات لديهما تلجآن لتجميد بويضاتهن

16 أكتوبر 2014 16:39
استعباد.. فايسبوك وآبل لتأخير حمل العاملات لديهما تلجئان لتجميد بويضاتهن

استعباد.. فايسبوك وآبل لتأخير حمل العاملات لديهما تلجئان لتجميد بويضاتهن

هوية بريس – متابعة

الخميس 16 أكتوبر 2014

في محاولة من شركتي ابل وفيسبوك لتأخير الحمل لبعض العاملات لديهما، قررت الشركتان المساهمة في تحمل تكاليف تجميد البويضات أو تمديد فترات إجازات الأمومة، وذلك من أحل جذب الموظفات للعمل في الشركتين.

وحسب موقع “دويتشه فيله”، فقد قررت شركتا آبل وفيسبوك المساهمة في تحمل تكاليف عمليات تجميد البويضات للعاملات بالشركتين، في إطار مسعى لتقديم امتيازات في سباق على اجتذاب المواهب.

وتعتزم شركة أبل، وابتداء من العام القادم، دفع ما يصل إلى 20 ألف دولار للموظفات الأساسيات وغير الأساسيات مقابل إجراءات تجميد وتكاليف تخزين بويضاتهن.

وتجميد البويضات إجراء مكلف لكنه أصبح خيارا شائعا بشكل متزايد لكثير من النساء لتمكينهن من تأخير الحمل، إذ يقمن بتجميد البويضات لتخصيبها في المستقبل في أوقات أخرى أكثر مناسبة لهن للحمل.

ويُلجأ إلى هذا الإجراء أيضا في حالات أخرى مثل الخضوع لعلاجات طبية تؤثر على الخصوبة كما هو الحال في مرض السرطان.

وقالت أبل في بيان “نواصل توسيع نطاق الامتيازات المقدمة للمرأة بتمديد إجازة الأمومة، علاوة على تحمل تكاليف تجميد البويضات في إطار دعمنا الكبير لعلاجات العقم”؛ وكانت شركة فيسبوك قد سبقت شركة أبل بهذا الإجراء.

وذكرت محطة تلفزيون “إن.بي.سي نيوز” أن فيسبوك بدأت مؤخرا في تحمل نفقات عمليات تجميد البويضات لتصبح واحدة من أولى الشركات الكبيرة في قطاع التكنولوجيا التي تقدم هذا الامتياز. وأكدت متحدثة باسم فيسبوك ان الشركة تقدم هذا الامتياز استجابة لطلبات من الموظفات ولدواع أخرى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M