ألمانيا تصادر بطاقات هوية إسلاميين لمنعهم من السفر إلى سوريا والعراق

17 أكتوبر 2014 21:44
ألمانيا تصادر بطاقات هوية إسلاميين لمنعهم من السفر إلى سوريا والعراق

ألمانيا تصادر بطاقات هوية إسلاميين لمنعهم من السفر إلى سوريا والعراق

هوية  بريس – متابعة

الجمعة 17 أكتوبر 2014

قالت ألمانيا يوم الجمعة إنها ستصادر بطاقات هوية إسلاميين ألمان تشتبه بأنهم يعتزمون السفر إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى القوات الجهادية هناك، وفقا للمفكرة.

وتعمل ألمانيا مثل كثير من الدول الأوروبية الأخرى بقوة لمنع موجة من المسافرين الراغبين في أن يصبحوا جهاديين وبينهم صغار سن من الانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على أجزاء واسعة من أراضي سوريا والعراق.

وتقدر المخابرات الألمانية عدد من سافروا من مواطنيها إلى سوريا إلى الآن بأربعمئة وخمسين على الأقل وتقدر عدد من عادوا منهم إلى البلاد بنحو 150.

وبمقتضى قانون معمول به يجوز لألمانيا أن تحتجز جوازات سفر مواطنين لإبقائهم داخل البلاد لكن لا يجوز لها احتجاز بطاقات الهوية الأخرى التي يجب أن يحملها الألمان طول الوقت.

وبطاقات الهوية وحدها كافية لدخول المواطنين الألمان دول أوروبا الأخرى وكذلك -وهذا هو الأهم- تركيا التي يمكن دخول سوريا والعراق من أراضيها.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزيير يوم الجمعة إنه اتفق مع الولايات الألمانية الست عشرة على السعي لكسب سلطات جديدة تسمح لها باحتجاز بطاقات الهوية وإصدار وثائق بديلة لا تكفي للسفر إلى خارج ألمانيا.

ووافقت الولايات الألمانية أيضا على زيادة تبادل المعلومات عن الإسلاميين المتطرفين في ألمانيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M