ملياردير صيني يروي تفاصيل زيارته لمكة المكرمة وما حدث له عند رؤية الكعبة

21 أكتوبر 2014 13:30
ملياردير صيني يروي تفاصيل زيارته لمكة المكرمة وما حدث له عند رؤية الكعبة

ملياردير صيني يروي تفاصيل زيارته لمكة المكرمة وما حدث له عند رؤية الكعبة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014

روى ملياردير صيني تفاصيل رحلته لأداء فريضة الحج في البلد الحرام، وما حدث له خلال تلك الزيارة.

«في مكة المكرمة شعرت بالمعنى الحقيقي للإسلام، وعند الكعبة المشرفة اهتزت أطرافي»، بهذه العبارة استهل الملياردير هان شينغ وانغ تفاصيل رحلته، مشيرًا إلى أنه عاش أجواء روحانية لم يعشها من قبل، وعرف فيها الإسلام على حقيقته، وحرص وانغ على الاقتراب من أئمة الحرم المكي، فجلس مع الشيخ عبد الرحمن السديس والشيخ خالد الغامدي اللذين أوصياه بالتقوى، والتوبة والالتزام بالأخلاق الإسلامية.

وحسب “مفكرة الإسلام”، ذكر وانغ أنه ما إن دخل الحرم المكي وشاهد الكعبة المشرفة حتى شعر بقشعريرة واهتز جسده رهبة من المكان، فضلًا عن مشاهدته تجمع الناس حولها بشكل يثير الإعجاب، في مشهد لم يره من قبل، مؤكدًا أن ذلك الموقف جعله يشعر باطمئنان وسكينة.

وقال: «من دواعي سروري أن أول حجة لي تزامنت بموافقة يوم عرفة ليوم الجمعة، عشت أجواء جميلة وروحانية لم أعشها من قبل»، موضحًا أنه قبل قدومه لمكة كان يعرف عن الإسلام القليل، وحين شاهد الجمع الغفير من المسلمين الذين جاءوا من أنحاء المعمورة عرف بعظمة الإسلام الذي اتفق عليه الملايين في حركاتهم واتجاهاتهم وصلاتهم، وعلى الرغم من اختلاف ألوانهم وجنسياتهم ولغاتهم، إلا أن الدين الحنيف وحدهم وجعلهم سواسية لا فرق بينهم إلا بالتقوى.

وعاد وانغ بذاكرته إلى الوراء عشرات السنين حين حج جد والده في السابق والمشقة التي عاشها لأداء الفريضة، موضحًا أنه عاد متعبًا، ووصف لهم المعاناة التي عاشوها لقلة الإمكانات، بينما حولت المملكة فريضة الحج إلى رحلة ممتعة عبر توفير الخدمات المختلفة في المشاعر كافة والمسجد الحرام، معربًا عن إعجابه الشديد بجسر الجمرات الذي ساعد الحجيج على أداء النسك دون أية معوقات.

وقدم وانغ شكره الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين التي تعمل بإخلاص لخدمة بيت الله الحرام وضيوفه، داعيًا الله أن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والرخاء.

ونوه بالخدمات التي تقدمها الحكومة الصينية للمسلمين من تسهيل أداء الحج والعمرة لهم، وتشييد المساجد، مطالبًا المسلمين الصينيين بأن يكونوا خير سفراء لوطنهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M