اتفاقية شراكة وتعاون بين المكتبة الوطنية المغربية والمكتبة الوطنية الفرنسية

24 أكتوبر 2014 14:58
اتفاقية شراكة وتعاون بين المكتبة الوطنية المغربية والمكتبة الوطنية الفرنسية

اتفاقية شراكة وتعاون بين المكتبة الوطنية المغربية والمكتبة الوطنية الفرنسية

هوية بريس – متابعة

الجمعة 24 أكتوبر 2014

وقعت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية والمكتبة الوطنية الفرنسية، اليوم الجمعة بالرباط، على اتفاقية شراكة تروم تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال حماية وتثمين المحتويات والرقمنة والأرشيف.

وحسب “لاماب”، تهدف هذه الاتفاقية، التي وقعها كل من مدير المكتبة الوطنية، إدريس خروز، ورئيس المكتبة الوطنية الفرنسية، برونو راسين والسفير الفرنسي شارل فرييس، إلى تعزيز التعاون بين المكتبتين من أجل حماية وتثمين محتويات المكتبتين ورقمنتها وأرشفتها إلكترونيا.

وستمكن الاتفاقية الجديدة المكتبتين من مواصلة وتعميق التعاون الذي انخرطتا فيه بدعم من السفارة الفرنسية بالرباط، كما أنه من المقرر، وفقا للاتفاقية، التفكير في استراتيجيات ووسائل التواصل من أجل تقوية حضورهما بمختلف الأرضيات الرقمية والشبكات المهنية.

وتأتي هذه الاتفاقية لتعزيز الشراكة المثمرة بين المكتبتين، إذ تنضاف إلى ثلاث اتفاقيات سابقة وقعت أولاها في دجنبر 2004 بشأن مشروع بناء وتحديث المكتبة الوطنية، والثانية في 2008 وتمحورت حول دعم المكتبة منهجيا وتكنولوجيا بمناسبة افتتاح مقرها الجديد، والثالثة وقعت في ماي 2011 وتهم تقوية أعمال التعاون في مجال اقتصاد المكتبات واستقبال العموم والبرمجة الثقافية والتعاون الرقمي الذي يتركز على المشاركة في الشبكة الفرنكوفونية الرقمية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
18°
الأربعاء
18°
الخميس
18°
الجمعة
20°
السبت

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!