مقتل 6 بينهم 5 نساء بهجوم على منزل مسلحين على أيدي قوات الأمن بتونس

24 أكتوبر 2014 15:14
مقتل 6 بينهم 5 نساء بهجوم على منزل مسلحين على أيدي قوات الأمن بتونس

مقتل 6 بينهم 5 نساء بهجوم على منزل مسلحين على أيدي قوات الأمن بتونس

هوية بريس – متابعة

الجمعة 24 أكتوبر 2014

أعلن متحدث باسم وزارة الداخلية التونسية أن قوات الأمن قتلت الجمعة 6 أشخاص بينهم 5 نساء أثناء تبادل لإطلاق النار مع مسلحين إسلاميين، إثر مداهمة بيت يحتمون به في ضاحية بالعاصمة تونس قبل يومين من الانتخابات البرلمانية.

ومنذ أمس الخميس حسب “رويترز“، يحتمي مسلحان على الأقل معهم خمس نساء وطفلان في بيت بضاحية وادي الليل. وخلال اشتباك دار أمس قتل رجل أمن برصاص مسلحين من داخل البيت. وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي إن إحدى النساء صوبت خلال المداهمة الرصاص باتجاه الشرطة.

إلى ذلك، تحدث العروي عن نجاة الطفلين من القتل خلال مداهمة انتهت وسط تصفيق الأهالي وترديدهم النشيد الوطني. وأضاف أن القوات الخاصة التي نفذت العملية اعتقلت مسلحاً آخر وامرأة ضمن هذه المجموعة. وقال إن قوات الأمن اعتقلت اثنين يشتبه بأنهما متشددان ولهما صلات مع المجموعة الموجودة في وادي الليل.

يذكر أنه في وقت سابق هذا الشهر اعتقلت قوات الأمن مجموعة من “المتشددين الإسلامين” بينهم امرأتان، وقالت إنهم كانوا يخططون لشنّ هجمات في العاصمة قبل الانتخابات.

ومنذ ثورة 2011 تقدمت تونس نحو الديمقراطية الكاملة على عكس دول الربيع العربي الأخرى. لكن البلاد تكافح أيضاً لكبح الإسلاميين المتشددين والجهاديين، ومن بين الجماعات المتشددة التي تنشط هناك حركة أنصار الشريعة التي تعتبرها الولايات المتحدة منظمة إرهابية، وتتهمها بتنفيذ هجوم على السفارة الأميركية في تونس عام 2012، حسب “رويترز“.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M