العاهل السعودي يعفو عن الرافضي باقر النمر وإيران تشنق السنية ريحانة

02 نوفمبر 2014 14:34
العاهل السعودي يعفو عن الرافضي باقر النمر وإيران تشنق السنية ريحانة

العاهل السعودي يعفو عن الرافضي باقر النمر وإيران تشنق السنية ريحانة

هوية بريس – متابعة

الأحد 02 أكتوبر 2014

أفادت وكالة أنباء “إيرنا” الإيرانية الرسمية، نقلا عن مصادر عربية، إصدار العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عفوًا عن رجل الدين الشيعي “نمر ‫‏باقر النمر”، الذي حكم عليه بالإعدام في وقت سابق بعد محاكمته بتهمة إثارة الفتنة في البلاد.

وقال خبر الوكالة إن قرار العفو عن “‏النمر”، جاء بعد الرسالة التي أرسلها رئیس مجمع تشخیص مصلحة النظام في إيران “هاشمي رفسنجاني”، إلى العاهل السعودي، طالبًا منه إلغاء حكم الإعدام الصادر بحق “النمر”.

ولم يتسن بعد التأكد من السلطات السعودية بخصوص صحة صدور قرار العفو.

وكان النمر قد ألقي القبض عليه في 8 يوليوز 2012، ووصفه بيان وزارة الداخلية آنذاك بأنه “أحد مثيري الفتنة”، وجاء اعتقاله على خلفية مظاهرات شهدتها القطيف شرقي السعودية، تزامنًا مع احتجاجات ‏البحرين في فبراير2011، وزادت حدتها في عام 2012.

وفي المقابل فإن القضاء الإيراني قبل أسبوع حكم على الشابة السنية ريحانة جباري 26 سنة بعد 7 سنوات من الاعتقال بتهمة قتل رجل مخابرات إيراني أراد اغتصابها عندما كان عمرها 19 سنة لما استدرجها إلى بيت فارغ.. فدافعت عن شرفها، وعن حياتها؛ حيث قالت في رسالتها الأخيرة لأمها إنها لو لم تطعنه وتهرب لاغتصبها ثم قتلها، ثم قالت: “كانت جثتي سترمى في زاوية ما من المدينة”، وتسجل القضية ضد مجهول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
22°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير