العثماني: يتعين اعتماد الوساطة بشكل مستمر في مسلسل تسوية النزاعات من أجل تعزيز السلام

29 أغسطس 2013 22:48

هوية بريس – و م ع

الخميس 29 غشت 2013م

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، أمس الأربعاء في لاهاي، أنه يتعين اعتماد الوساطة بشكل مستمر في مسلسل تسوية النزاعات من أجل تعزيز السلام.

وأبرز العثماني، في مداخلة له خلال لقاء وزاري حول تحسين التسوية السلمية للنزاعات بين البلدان، أن الوساطة ضرورية قبل وأثناء وبعد النزاعات من أجل الحيلولة دون تفاقم النزاعات، وتعزيز التفاهم بين الأطراف المعنية.

وقال الوزير في رده على سؤال حول الوضع السياسي في مصر وليبيا، خلال لقاء خصص لموضوع الوساطة، أنه حتى بعد أن انتهاء النزاعات تظل الوساطة ذات أولوية لتعزيز السلم وإعطاء الأمل للشعوب، مضيفا أن ليبيا تظل في حاجة إلى دعم المجتمع الدولي لبناء مؤسساتها.

وخصص هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية “لقصر السلام”، التي أعطيت انطلاقتها أمس الأربعاء بالقصر، بحضور العاهل الهولندي وليام ألكسندر والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على الخصوص، لمناقشة مختلف الأشكال القانونية والسياسية لتسوية النزاعات ، تماشيا مع الميثاق الأمم المتحدة.

وشدد المتدخلون خلال هذا اللقاء، ومن بينهم دبلوماسيون وخبراء وسياسيون، على ضرورة اعتماد مختلف الآليات القانونية لتسوية النزاعات، خاصة الوساطة والتحكيم وتعزيز المؤسسات الدولية التي تسهل اللجوء لهذه الآليات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
24°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان