ندوة دولية حول التكوين المهني الفلاحي والقروي بإفريقيا من 12 إلى 15 نونبر بالرباط

09 نوفمبر 2014 14:01
ندوة دولية حول التكوين المهني الفلاحي والقروي بإفريقيا بين 12 و15 نونبر بالرباط

ندوة دولية حول التكوين المهني الفلاحي والقروي بإفريقيا بين 12 و15 نونبر بالرباط

هوية بريس – متابعة

الأحد 09 نونبر 2014

تنظم وزارة الفلاحة والصيد البحري، من 12 إلى 15 نونبر الجاري بالرباط، الدورة الأولى للندوة الدولية حول التكوين المهني الفلاحي والقروي بإفريقيا في موضوع “أدوار التكوين المهني الفلاحي في رفع التحديات التي تطرحها الأنواع المختلفة للزراعات بإفريقيا”.

وحسب “لاماب”، أوضح بلاغ للوزارة أن هذا اللقاء يروم تعزيز تبادل الخبرات وتعميق النقاش الاستراتيجي حول التكوين الفلاحي والقروي لمواجهة التحديات التي تطرحها مختلف أنواع الزراعات بالقارة.

ويتعلق الأمر، حسب المصدر ذاته، باقتراح أرضيات للتفكير والعمل المبتكر في مجال ملاءمة العرض التكويني مع الطلب، وتحسين الممارسات البيداغوجية، وحكامة وتمويل أنظمة التكوين الفلاحي وذلك من أجل رفع التحديات المرتبطة بالإدماج المهني للشباب بالوسط القروي في النشاط الفلاحي.

وتنظم في إطار أشغال هذه الندوة جلسات عامة وورشات حول ثلاثة مواضيع مركزية تتمثل في ملاءمة عرض التكوين الفلاحي والقروي مع الطلب الاقتصادي والاجتماعي للاستجابة للتحديات التي يطرحها التنوع الزراعي، ومواكبة تنوع الزراعات ومشاريع تشغيل الشباب، وحكامة وتمويل أنظمة التكوين الفلاحي والقروي.

ويدخل هذا اللقاء، المنظم بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، ووزارة الفلاحة والصناعات الغذائية والغابات الفرنسية، والشبكة الدولية للتكوين الفلاحي والقروي، والاتحاد المغربي للفلاحة والتنمية القروية، في إطار التوجهات الاستراتيجية الوطنية للتكوين والبحث الفلاحي.

وسيعرف هذا الحدث مشاركة ممثلين عن منظمات دولية ومؤسسات تمويل ووكالات تعاون وقطاعات وزارية ومهنين وخبراء من 12 بلدا إفريقيا (الجزائر وبنين وبوركينافاسو، وكوت دي فوار، وغينيا كوناكري، ومدغشقر، ومالي، والسنغال، وتشاد، وتونس، وتوغو، والكامرون).

وسيتم على هامش هذا اللقاء تنظيم زيارات لمؤسسات التكوين الفلاحي والاستغلاليات الفلاحية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا