إطلاق الدورة الأولى من المسابقة المغربية للمنتجات المحلية

10 نوفمبر 2014 14:58
إطلاق الدورة الأولى من المسابقة المغربية للمنتجات المحلية

إطلاق الدورة الأولى من المسابقة المغربية للمنتجات المحلية

هوية بريس – متابعة

الإثنين 10 نونبر 2014

تطلق وزارة الفلاحة والصيد البحري في الفترة من 19 إلى 20 نونبر الجاري بالرباط، رسميا، الدورة الأولى من المسابقة المغربية للمنتجات المحلية، وذلك في إطار مشروع (الولوج إلى سوق منتجات الزراعة الغذائية) بتمويل من كتابة الدولة في الاقتصاد السوسرية.

وتطمح هذه الدورة المنظمة بتنسيق مع وكالة التنمية الفلاحية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية إلى إتاحة الفرصة للمنتجين لعرض منتجاتهم للتقييم أمام لجنة للتحكيم مكونة من خبراء ومنتجين ومستهلكين، حسب “لاماب”.

وأوضح بلاغ لوكالة التنمية الفلاحية أن هذا التقييم يهم أكثر من 350 من المنتجات المحلية من كافة المناطق في المغرب، مضيفا في هذا الصدد أن هذه المسابقة تندرج في إطار الدينامية الجديدة التي أطلقها مخطط المغرب الأخضر حيث أعطى أولوية خاصة للفلاحة التضامنية، لاسيما تنمية المنتجات المحلية باعتبارها بديلا واعدا لتنمية محلية مستدامة خاصة في المناطق الوعرة من قبيل الواحات والمناطق الجبلية التي تزخر بإمكانات لم يتم تثمينها بعد في مجال المنتجات المحلية.

وتهدف استراتيجية تنمية المنتجات المحلية، التي تندرج في إطار مخطط المغرب الأخضر، إلى تحسين جودة المنتجات بهدف تلبية متطلبات سوق جد تنافسية، وتنمية تسويق هذه المنتجات على المستوى الوطني والدولي، فضلا عن العمل على إعادة توجيه القيمة المضافة ليستفيد منها الفلاحون المحليون المعنيون.

وأشار ذات المصدر إلى أن مسابقة المنتجات المحلية تشكل مناسبة لاستكشاف الإمكانات الهائلة للمغرب فيما يخص المنتجات المحلية والوقوف على خصوصيات 16 جهة من المغرب التي ستكون منتجاتها المحلية بكل غناها وتنوعها ممثلة خلال هذه المسابقة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M