أفيلال توجه الدعوة لطلبة من المدرسة المحمدية للمهندسين لتقديم مشروع «الولوج للماء» في المنتدى العالمي للماء

14 نوفمبر 2014 15:59
أفيلال توجه الدعوة لطلبة من المدرسة المحمدية للمهندسين لتقديم مشروع «الولوج للماء» خلال المنتدى العالمي للماء

أفيلال توجه الدعوة لطلبة من المدرسة المحمدية للمهندسين لتقديم مشروع «الولوج للماء» خلال المنتدى العالمي للماء

هوية بريس – متابعة

الجمعة 14 نونبر 2014

وجهت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، الدعوة لطلبة من المدرسة المحمدية للمهندسين لتقديم مشروع “أكسيس ووتر” (الولوج للماء) الذي فاز بجائزة دولية، وذلك خلال المنتدى العالمي المقبل للماء.

وأوضح بلاغ للوزارة أن طالبين من “نادي إيناكتوس” الذي فاز سنة 2014 بالمرتبة الثانية في بطولة العالم (وورلد كاب إيناكتوس) للمقاولة الاجتماعية التي جرت مؤخرا في بكين، سيرافقان الوفد الرسمي المغربي في التظاهرة الدولية الضخمة، التي ستقام في أبريل 2015 في كوريا الجنوبية، لتقديم مشروعهم الفائز الذي يتعلق بتسهيل الولوج للماء الصالح للشرب بفضل اعتماد طريقتين مبتكرتين لتنقية الماء.

وتعمل المنظمة الدولية “إيناكتوس”، التي ينتمي إليها “إيناكتوس” المغرب، في مجال المقاولة الاجتماعية والتنمية المستدامة. وتضم أزيد من 62 ألف طالب عبر العالم يدرسون في حوالي ألف و 600 جامعة. وعلى الصعيد الوطني يضم ” إيناكتوس” المغرب حاليا 60 فريقا وأزيد من ثلاثة آلاف طالب.

وبعد أن فاز فريق “إيناكتوس” المدرسة المحمدية للمهندسين بالمنافسة الوطنية، قام بتمثيل المغرب في كأس العالم 2014 بمشروعه “الولوج للماء” الذي يطمح إلى التوفيق بين الأداء الاقتصادي والبيئي والاجتماعي في مجال تنقية الماء مع إحداث فرص الشغل لفائدة الأشخاص المعوزين.

وقد تم إجراء تجارب على هذا المشروع في عدة قرى المغربية قبل أن يتسع نطاقها لتشمل قرية فركوبا في بوركينافاسو، وهو ما أعطى للمشروع بعدا إفريقيا ودوليا.

ويذكر أن فريق “إيناكتوس” بالمدرسة المحمدية للمهندسين فاز بالمرتبة الثانية خلال كأس العالم 2014، مباشرة بعد الفريق الصيني ومن ضمن 33 بلدا أخر شاركوا في هذه التظاهرة، من بينها فرنسا والولايات المتحدة وألمانيا والهند واليابان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 05:14
الشروق 06:45
الظهر 13:31
العصر 17:07
المغرب 20:08
العشاء 21:29
حالة الطقس
15°
18°
الأربعاء
19°
الخميس
18°
الجمعة
23°
السبت

حديث الصورة

صورة.. مسيرة وطنية ضخمة للأساتذة حاملي الشهادات و"أساتذة التعاقد" وأساتذة "الزنزانة9"

كاريكاتير

احتجاجات الأساتذة