الخطوط الملكية المغربية تحصل على شهادة تقدير على تنظيمها لعملية الحج

19 نوفمبر 2014 18:36
عقوبات حبسية وغرامات لمن يخرق قوانين الطيران فوق المجال المغربي

الخطوط الملكية المغربية تحصل على شهادة تقدير على تنظيمها لعملية الحج

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 19 نونبر 2014

منحت الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية، ومديرية مطار الملك عبد العزيز الدولي، شهادة تقدير وشكر للخطوط الملكية المغربية، اعترافا للشركة الوطنية بالمجهودات القيمة التي بذلتها في سبيل إنجاح عملية الحج لسنة 1435 هجرية الموافقة لسنة 2014.

وأوضح بلاغ للخطوط الملكية الجوية المغربية، أنها قامت بمجهودات جبارة من أجل ضمان تنظيم هذه المناسبة الدينية الكبرى في أحسن الظروف، مضيفا أن الشركة عملت على تقوية الأجهزة التنظيمية في مختلف نقاط الوصول والعودة على مستوى مطارات مكة والمدينة المنورة وجدة، حسب “لاماب”.

كما سهرت على مساعدة الحجاج المغاربة وعملت على تقوية فريق الخطوط الملكية المغربية بالمملكة العربية السعودية بتجنيد ثلاثين عنصرا وإطارا إضافيا خلال هذه المدة، من أجل إنجاح عملية الحج لهذه السنة.

وذكر البلاغ بأن الخطوط الملكية المغربية نقلت هذه السنة نحو 16 ألفا و268 حاجا إلى الديار المقدسة، أي بارتفاع نسبته 7 في المائة مقارنة مع السنة الماضية، مبرزا أنه تم تسجيل هذا الارتفاع في عملية الحج بالرغم من التراجع بنسبة 20 في المائة الحاصل في نسبة حصة الحجاج الممنوحة من طرف السلطات السعودية لكل دولة بسبب أشغال توسعة الحرم المكي.

وبرمجت الشركة الوطنية لهذه العملية 136 رحلة، منها 24 رحلة منتظمة و112 رحلة إضافية، وبالتالي، يشير المصدر ذاته، فقد سافر 13 ألفا و405 من الحجاج ذهابا وإيابا على متن رحلات إضافية “شارتر”، فيما سافر 2863 آخرون على متن رحلات منتظمة.

وتم تأمين عدد كبير من هذه الرحلات عبر مطار جدة، الذي أمن ما مجموعه 106 رحلات، مقابل 30 رحلة عبر مطار المدينة المنورة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M