مهرجان خطابي بكلميم تخليدا للذكرى الـ58 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالجنوب

22 نوفمبر 2014 16:46
مهرجان خطابي بكلميم تخليدا للذكرى الـ58 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالجنوب

مهرجان خطابي بكلميم تخليدا للذكرى الـ58 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالجنوب

هوية بريس – متابعة

السبت 22 نونبر 2014

نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير اليوم السبت بمدينة كلميم مهرجانا خطابيا تخليدا للذكرى الـ58 لانطلاق عمليات جيش التحرير بالجنوب التي تشكل محطة بارزة في سجل الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي بقيادة العرش العلوي المجيد من أجل تحقيق الحرية والاستقلال.

وأكد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، مصطفى الكثيري، في كلمة بالمناسبة، أن تخليد هذه الذكرى الغالية هو واجب ومسؤولية علينا جميعا للوفاء والبرور بالشهداء والإشادة بكل المناضلين والمقاومين والوحدويين الوطنيين الذين ضحوا من أجل الاستقلال والسيادة الوطنية، حسب “لاماب”.

وأضاف أن هذه المناسبة التي تأتي تتويجا لعدد من الذكريات التي تم تخليدها عبر التراب الوطني تشكل محطة مباركة للتواصل من أجل استحضار الدروس والعبر واستلهام القيم والمعاني والمثل العليا ومكارم الاخلاق التي حملها الرعيل الأول وكل الأجيال التي ناضلت وأعطت المثال والقدوة الحسنة في الاعتزاز بالوطن والدفاع عن مقدساته وثوابته.

وأوضح أن القيم الدينية والوطنية والأخلاقية والإنسانية التي عرف بها الإنسان المغربي عبر التاريخ يتعين صيانتها والحفاظ عليها وترسيخها لفائدة الأجيال المتعاقبة لتقوية الروح الوطنية.

وسجل أن هذه الذكرى تؤرخ لحدث تاريخي كبير عرفته هذه الربوع من المملكة من الواجب التذكير والتعريف به لدى الناشئة من أجل الاعتزاز والافتخار به مستحضرا بهذه المناسبة الملاحم والمعارك البطولية التي خاضها أبناء هذه الربوع وباقي أبناء الشعب المغربي الذين كانوا مسلحين بالإيمان والاعتزاز بالانتماء للوطن والولاء لمقدساته وثوابته في مواجهة أشد قوة استعمارية داعيا في هذا السياق الى مواصلة التعبئة والتحلي باليقظة من أجل تعزيز المكاسب الوطنية والتصدي لمؤامرات خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

وتطرق الكثيري بهذه المناسبة الى المكاسب التي تحققت لفائدة أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير لتحسين أوضاعها المادية والاجتماعية والصحية والعناية بأبنائها من خلال دعم المشاريع الصغرى والمتوسطة في اطار التشغيل الذاتي والعمل المقاولاتي.

وتوج هذا الحفل بتوزيع إعانات ومساعدات مالية على قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وذوي الحقوق استفاد منها 109 منتميا ومنتمية، وتكريم 19 آخرين منهم وذلك “اعترافا بأعمالهم الجليلة وتضحياتهم الجسام”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M