سيارة أجرة ذاتية القيادة بسنغافورة

26 أغسطس 2016 16:39

هوية بريس –  متابعة

بدأت شركة “نيو تونومي” الأميركية الناشئة -أمس الخميس- بـتسيير أول سيارات أجرة عمومية ذاتية القيادة في سنغافورة، وذلك قبيل الإطلاق التجاري لهذه الخدمة في عام 2018.

وقد جربت الشركة سياراتها الذاتية القيادة بحضور ركاب عاديين، وأظهرت الصور السيارة المسيّرة وهي تتجاوز عربات متوقفة وتتوقف عند إشارات ضوئية وفق البرنامج الذي يسيرها.

وكانت الشركة المتخصصة في السيارات الذاتية القيادة والروبوتات المتحركة، قد كشفت في وقت سابق من هذا الشهر عن شراكة تجمعها مع هيئة النقل البري في سنغافورة، لبدء تسيير السيارات الذاتية القيادة في البلاد.

وتأسست نيو تونومي في كامبريدج بولاية ماساتشوستس عام 2013، لكن رغم حداثتها فقد تفوقت بخطوتها تلك على شركات شهيرة لخدمات نقل الركاب، حيث بدأت تجريب الخدمة بشكل خاص منذ أبريل الماضي وأطلقت عليها اسم “تاكسي روبوت”.

لكن هذه “التاكسي الروبوت” لا تتوفر للجميع حاليا، حيث ينبغي على المستخدم الحصول على دعوة لاستعمال تطبيق الخدمة على هاتفه المحمول، بحيث يمكنه -في حال تم اختياره- الحصول على طلب ركوب مجاني عبر سيارة “رينو زوي” أو سيارة “ميتسوبيشي مايف”.

وفي جميع الحالات يتواجد مهندس من شركة نيو تونومي” في السيارة للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام وفقا للخطة الموضوعة، بشكل مماثل لما تفعله الشركات الأخرى التي تختبر سياراتها الذاتية القيادة، مثل غوغل حيث يتواجد سائق بشري في السيارة عند قيادتها في الطرق العامة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M