عزيز رباح: مطار بوعرفة يمكن أن يستقبل 200 ألف مسافر سنويا

01 سبتمبر 2013 11:25

هوية بريس – و م ع

الأحد 01 شتنبر 2013م

قال وزير التجهيز والنقل عزيز رباح، يوم الجمعة ببوعرفة، أن بإمكان مطار بوعرفة استقبال 200 ألف مسافر سنويا، وأن يقوم بدور مهم على مستوى النقل الجوي الوطني والدولي، خاصة بالنسبة للجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وأوضح رباح، خلال إشرافه على عملية تدشين وإعطاء انطلاقة عدد من المشاريع الطرقية بإقليم فجيج، أن البنية التحتية التي يتوفر عليها الإقليم وخاصة في مجال النقل الجوي، ستساهم في إعطاء دفع قوي لجلب الاستثمار لهذه المنطقة.

وأشار وزير التجهيز والنقل، الذي كان مرفوقا على الخصوص بعامل إقليم فجيج إدريس بن عدو وبرلمانيي المنطقة ورؤساء الجماعات المحلية، إلى أنه تم إسناد دراسة إمكانية إدماج مطار بوعرفة ضمن حركية النقل الجوي بالمغرب لفريق عمل مكون من وزارة التجهيز والنقل والمكتب الوطني للمطارات وشركة الخطوط الملكية المغربية. 

وأكد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أنه منذ الزيارة الملكية لإقليم فجيج، عرف هذا الأخير نقلة نوعية وتحولا كبيرا على مستوى البنيات التحتية من طرق وقناطر ومنشآت فنية، ينضاف إليها مطار بوعرفة الذي تم إنجازه في إطار شراكة بين المغرب ودولة الإمارات العربية المتحدة، مما يجعل الإقليم قبلة للمستثمرين في مجالات السياحة والطاقة والمعادن وإنتاج اللحوم والرعي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

أوقات الصلاة

حسب توقيت مدينة الرباط وسلا / المغرب
الفجر 06:39
الشروق 08:04
الظهر 13:46
العصر 16:50
المغرب 19:20
العشاء 20:35
حالة الطقس
17°
21°
الخميس
23°
الجمعة
22°
السبت
21°
أحد

حديث الصورة

صورة.. يد طفلة مغربية!!

كاريكاتير