مستجدات ما قيل عنه انفجار قنبلة في معهد بحث جنائي في بروكسل

29 أغسطس 2016 18:41

هوية بريس –  متابعة

أعلنت النيابة العامة البلجيكية إلقاء القبض على خمسة أشخاص، في أعقاب إضرام نار محتمل أنه حريق عمد في معهد للأبحاث الجنائية في بروكسل، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، مضيفة أنه “لم يتم تأكيد” احتمالية أن يكون الهجوم إرهابيا.

واندلع الحريق في معهد الأبحاث الجنائية، الذي يقع على أطراف بروكسل، في حوالي الساعة الثانية من صباح الاثنين، حيث يقوم القضاة بعمل فحوصات الطب الشرعي.

واستخدم عدد من الجناة سيارة لاقتحام المبنى الذي تعرض لأضرار بالغة، دون وقوع أي إصابات بسبب خلو المبنى.

وجاء في البيان: “لم يتم اختيار هذا الموقع بصورة عشوائية”، حيث أوضح أن معهد الأبحاث الجنائية يضم “معلومات حساسة بخصوص العديد من التحقيقات والقضايا القانونية القائمة”.

وكانت وسائل الاعلام ذكرت في البداية أن هناك قنبلة انفجرت في المعهد، إلا أن ممثلي الادعاء قالوا إنهم يبحثون عن تقارير شهود قالوا إنهم سمعوا دوي انفجارات، مشيرة إلى أن السبب لم يتضح بعد.

وأوضحت النيابة العامة أنه قد تم إلقاء القبض على المشتبه بهم في “المنطقة المجاورة” للمعهد بعد وقوع الحادث مباشرة، مضيفة أنها تقوم حاليا باستجواب المشتبه فيهم.

وتم فتح تحقيق بشأن تهم إضرام النيران وإلحاق أضرار عن طريق الانفجار.

وأضاف بيان النيابة العامة أنه “من المعروف أن هناك العديد من الافراد الذين سيستفيدون في حال تدمير عناصر من الدعاوى القضائية الخاصة بهم”، مضيفة: “يتم بحث جميع السيناريوهات المحتملة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M