الأزهر يدعو الشيعة والصابئة للمشاركة بمؤتمر مكافحة «الإرهاب»

01 ديسمبر 2014 20:36
الأزهر يدعو الشيعة والصابئة للمشاركة بمؤتمر مكافحة «الإرهاب»

الأزهر يدعو الشيعة والصابئة للمشاركة بمؤتمر مكافحة «الإرهاب»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 01 دجنبر 2014

وجَّه الأزهر الدعوة إلى ممثلين لطوائف الشيعة والفاتيكان والأيزيديين، فضلا عن إيران، لحضور “ملتقى الأزهر الدولي لمكافحة الإرهاب”، المقرر عقده يومي الأربعاء والخميس المقبلين، مستبعدا توجيه الدعوة إلى كل من دولتي: قطر، وتركيا.

ويصدر عن الملتقى -في نهايته- بيان ختامي، يتضمن آراء المشاركين، ورؤيتهم، لمواجهة ما يسمى بـ”الإرهاب”، مع تأكيد نبذ العنف والإرهاب من كل الأديان، والتبرؤ من المنظمات “الإرهابية”، وفى مقدمتها “تنظيم الدولة الإسلامية”.

وقال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر: “إن الملتقى الذى تنظمه مشيخة الأزهر يومي 3 و4 ديسمبر الجاري، سيشهد تمثيلا لجميع الفئات من السنة، والشيعة، والصابئة، كما تم توجيه الدعوة لـ120 دولة، منها إيران، والفاتيكان، مع استبعاد كل من قطر وتركيا من حضوره”، بحسب ما نقلت عنه صحيفة المصري اليوم.

وأضاف -في مؤتمر صحفي بمقر مشيخة الأزهر يوم الأحد الماضي- أن الملتقى سيشارك فيه ممثلون للكنائس الشرقية بكل طوائفها، وسفراء الدول الغربية بمصر، إضافة إلى ممثلين عن الأيزيديين، للتحدث عما تعرضوا له من إرهاب، فضلا عن ممثلين للأقليات التي تعاني من قهر وظلم؛ حتي يعبروا عن وجهة نظرهم، على حد قوله.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M