الرئيس المكسيكي: سياسات ترامب تهديد خطير

01 سبتمبر 2016 18:58
ترامب الأمم المتحدة ناد لتمضية الوقت

هوية بريس –  متابعة

قال الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو إن بعض مواقف المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب تشكل تهديدا خطيرا لبلاده، في وقت أكد ترامب أنه سيقيم حاجزا حدوديا مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين لبلاده بشكل غير قانوني.

وكان الرئيس بينا نييتو قد أشاد أمس الأربعاء بالاجتماع مع ترامب في العاصمة مكسيكو سيتي، وقال إنه كان “صريحا وبنّاء”، كما وصف ترامب في وقت لاحق الرئيس المكسيكي بأنه صديق ورئيس “رائع”.

لكن في مقابلة تلفزيونية بثت في وقت متأخر يوم أمس، قال الرئيس المكسيكي إن سياسة ترامب “يمكن أن تشكل تهديدا خطيرا للمكسيك، ولست مستعدا لأن أقف مكتوف اليدين ولا أفعل شيئا حيال الأمر.. هذا الخطر، هذا التهديد يجب مواجهته. قلت له إن تلك ليست هي الطريقة لبناء علاقة مفيدة للبلدين”.

وخلال الزيارة أبلغ ترامب الرئيس المكسيكي مجددا أنه سيقيم حاجزا حدوديا لمنع دخول المهاجرين لبلاده بشكل غير قانوني إنْ فاز بالرئاسة، لكن رئيس المكسيك تمسك بموقفه المتمثل في عدم تحمل تكلفة إقامة هذا الحاجز.

ولم يتحدث بينا نييتو عن هذه المسألة خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع ترامب، لكنه قال على موقع تويتر بعد مغادرة مرشح الرئاسة الأميركية “في بداية الحديث مع دونالد ترامب أوضحت أن المكسيك لن تدفع ثمن الجدار”.

من جهته قال ترامب “بحثنا الجدار بالفعل لكننا لم نبحث تمويله. سنبحث هذا في وقت لاحق حيث كان هذا لقاء تمهيديا محضا. كان لقاء ممتازا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
23°
الخميس
24°
الجمعة

حديث الصورة

كاريكاتير