تعزيز التعاون في مجال النقل الطرقي الدولي بين المغرب والبرتغال

03 سبتمبر 2016 11:11
عاجل.. اعتقال شقيق الوزير الرباح

هوية بريس –  متابعة

تم التوقيع الجمعة بلشبونة على بروتوكول بين المغرب والبرتغال يتعلق بالنقل الطرقي الدولي للمسافرين والسلع، يروم إعطاء دينامية جديدة للتعاون الثنائي في هذا المجال.

ووقع على هذا البروتوكول وزير التجهيز والنقل واللوجيسيتيك عزيز الرباح، ووزير التخطيط والبنيات التحتية البرتغالي بيدرو ماركيز.

وقال الرباح على أن البروتوكول يحدد إطارا شاملا لتسهيل النقل الدولي وخاصة السلع بين البلدين، بالنظر لحجم التنقل بين المغرب والبرتغال، مضيفا أن البرتغاليين مهتمون بالسوق المغربي والإفريقي أيضا.

وأضاف الرباح إن العلاقات الاقتصادية بين المغرب والبرتغال تتطور باستمرار في مختلف المجالات وخاصة في المجال التجاري، والاستثمارات والسياحة. وأعرب عن “تفاؤله الكبير” بالمستقبل.

وخلص إلى أن هذه الزيارة إلى البرتغال شكلت فرصة للقاء عدد من الوزراء وأصحاب القرار “تم الاتفاق معهم على تسريع مسلسل التعاون وإعطاء انطلاقة جديدة لمختلف اللجن القطاعية المشتركة”.

من جانبه، أكد الوزير البرتغالي على الفرص المتوفرة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وخاصة في مجال النقل الجوي ونقل السلع. وقال “لدينا لجنة ثنائية ستواصل العمل على أساس قرارات وإمكانيات جديدة بالنسبة للسنوات المقبلة”.

وأشاد المسؤول البرتغالي بالمباحثات التي أجراها مع عزيز الرباح، وشكلت فرصة لمناقشة مختلف الإمكانات المتوفرة أمام البلدين في السنوات المقبلة.

وأعرب عن رغبته في زيارة المغرب في الأشهر المقبلة من أجل الرفع من مستوى العلاقات الثنائية إلى مستوى الطموحات. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M