الطريق إلى مواجهة السرطان الإيراني التوسعي

03 ديسمبر 2014 16:55
الطريق إلى مواجهة السرطان الإيراني التوسعي

الطريق إلى مواجهة السرطان الإيراني التوسعي

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 03 دجنبر 2014

أكد الكاتب والحقوقي الجزائري أنور مالك أن الخطر الإيراني الصفوي يتصاعد في المنطقة وفي دول الخليج خاصة، وأنه على دول هذه المنطقة اتخاذ التدابير اللازمة قبل أن ينجح مشروع الهلال الشيعي.

وقال مالك في سلسلة تغريدات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “إيران كلما سكت عليها خصومها كلما شغلتهم أكثر بصراعات داخلية قد تتطور إلى حروب نجسة تدمر المنطقة وهذا ما يخدم الصفوية”.

وأضاف المراقب الدولي السابق: “الدول العربية عمومًا والخليجية بصفة أخص في موضع الدفاع عن نفسها فقط وأكبر ما تمارسه هو شراء ولاء العدو وإسكاته مؤقتًا”.

ووفقا للمفكرة، رأى الكاتب أن على دول المنطقة والخليجية منها خاصة استغلال نقاط الضعف داخل الدولة الإيرانية.

وأكد مالك على ضرورة أن يتحول الرعب الصفوي ببلاد العرب إلى رعب عربي ببلاد فارس ودون ذلك سيبقى تمدد إيران يسير متوازيًا مع تمدد صهيوني.

وقال الحقوقي المعروف: “يجب على الخليج_العربي استغلال الكثير من نقاط الضعف لدى إيران ومنها دعم الشعوب التي تحتلها الأحواز والبلوش وغيرهما”.

وأضاف: “يجب الرهان على ثورة تغييرية مضادة في داخل إيران فالنقمة على نظام الملالي تتصاعد والوضع الاجتماعي والسياسي هشّ للغاية”.

وتابع مالك: “ضرورة تحطيم صنم إيران في وجدان الشيعة العرب وفكّ ارتباطهم بها، وهذا لن يتحقق بشراء الذمم أو تقريب العدو لاتقاء شرّه”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M