بن كيران للمعارضة: عندما تستهدفونني وحكومتي لن أمد لكم الخد الآخر

03 ديسمبر 2014 19:13
بن كيران للمعارضة: عندما تستهدفونني وحكومتي لن أمد لكم الخد الآخر

بن كيران للمعارضة: عندما تستهدفونني وحكومتي لن أمد لكم الخد الآخر

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 03 دجنبر 2014

قال رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، الأربعاء، في البرلمان، إن المغرب يعيش أزمة معارضة لا أزمة حكومة، وإن كل الوقائع تتحدث عن ذلك، على حدّ قوله.

ووجه حديثه للمعارضة قائلا: “عندما تستهدفونني وحكومتي وحزبي، لن أمد لكم الخد الآخر، فأنا مسلم ولست مسيحيا”، على حد تعبيره، وجاء ذلك خلال إجابته عن أسئلة المستشارين حول “إشكالات الاستثمار ورهانات المحافظة على تنافسية المقاولة والقدرة الشرائية للمواطنين”، وفقا للمفكرة.

وهاجم بن كيران رموزا من المعارضة، متهما إياها بتسخير الميليشيات، وتلقّي العمولات والرشاوي من المستثمرين، والترامي على أراضي الغير، وضم الهكتارات من الغابات لأملاكهم.

ودعا بن كيران من قال إنهم “توشحوا بوسام إسرائيلي” أن يستحوا قبل أن ينتقدوه، في إشارة منه لواقعة تكريم أمين عام حزب الاستقلال المعارض من طرف جنرال “إسرائيلي”، وفق معلقين.

واعترف أمين عام حزب العدالة والتنمية أثناء جوابه عن أسئلة المستشارين بالغرفة الثانية للبرلمان، أن الإصلاح صعب جدا في المغرب، وأنه يواجه مقاومة شديدة، وأن العرقلة مستمرة، وتستهدف قطاعات بعينها كالعدل أكثر من غيرها.

وشدد المسؤول الحكومي على مضيّه في مسار الإصلاحات دون خوف أو تردد، “لأن بطوننا خالية من الفساد”، ودعا النزهاء من المعارضة إلى دعم الحكومة عندما تقدم على خطوات كانت بمثابة الأحلام بالنسبة للمغرب، على حد قوله.

وأكد المتحدث أن بعض المسؤولين لا يشعرون بالمواطنين ومعاناتهم، لأنهم لم يمروا من نفس التجربة القاسية، وقال في هذا الإطار: “لو أمكن ذلك فسأفرض على نفسي والوزراء المسؤولين الكبار والبرلمانيين ضرورة النزول بين الفينة والأخرى عند المواطنين، وزيارة المستعجلات الطبية، وركوب الحافلات العمومية، وزيارة المدارس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M