الأمن المصري يفض تظاهرة رافضة لبراءة مبارك قرب «التحرير»

05 ديسمبر 2014 21:59
الأمن المصري يفض تظاهرة رافضة لبراءة مبارك قرب «التحرير»

الأمن المصري يفض تظاهرة رافضة لبراءة مبارك قرب «التحرير»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 05 دجنبر 2014

قامت قوات الأمن المصرية مساء اليوم الجمعة بفض تظاهرة ثانية خرجت في ميدان عبد المنعم رياض، القريب من ميدان التحرير، وسط العاصمة؛ احتجاجا على الحكم القضائي الصادر بتبرئة الرئيس الأسبق حسني مبارك من قتل المتظاهرين إبان ثورة يناير 2011.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم: إن قوات الشرطة فضت المحتجين بالغاز والخرطوش (كرات نارية صغيرة) عقب تجمعهم للمرة الثانية في ميدان عبد المنعم رياض، عقب أنباء أثيرت عن وجود قنبلة بدائية بالميدان.

وأشار شهود العيان إلى أن المحتجين وقع في صفوفهم ما لا يقلّ عن 5 مصابين عقب الفض، موضحين أن الداخلية نجحت في تفكيك هذه القنبلة.

وعلي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، قالت حركة “شباب 6 إبريل” (جبهة أحمد ماهر) المعارضة أحد الداعين لمظاهرات وسط القاهرة، إن هناك “اشتباكات بميدان عبد المنعم رياض بعد بدء تجمع الشباب وهتافهم ضد الداخلية”.

وكانت عشرات المتظاهرين حاولوا التجمع مساء الجمعة أيضا، في المهندسين (غرب القاهرة)، للتظاهر ضد حكم البراءة، غير أن الحشود الأمنية حالت دون التجمع، بحسب مصادر مقربة من الجهات الداعية للمظاهرات.

وقالت حركة “الاشتراكيين الثوريين” المعارضة علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه “تم إلغاء جميع فاعليات اليوم بسبب الظرف الأمني وتحول منطقة وسط البلد وجميع مناطق التجمع إلى ثكنات عسكرية”.

وكانت قوى شبابية وأحزاب سياسية ليبرالية ويسارية دعت في مؤتمر صحفي لهم، أمس، إلى مظاهرات اليوم في ميدان عبد المنعم رياض، احتجاجا على براءة مبارك.

يذكر أن قوات الجيش والشرطة، أغلقت ميدان التحرير (وسط القاهرة)، منذ صباح اليوم، استعدادا للتظاهرات.

في الوقت نفسه، نظم أنصار التحالف الوطني لدعم الشرعية، فاعليات ليلية مساء اليوم الجمعة ، بالقاهرة وعدة مدن أخرى، احتجاجا على حكم تبرئة مبارك حسب شهود عيان.

ورفع أنصار التحالف في مظاهرات خرجت عقب ظهر اليوم الجمعة صورا للرئيس السابق محمد مرسي، وشارات رابعة، بالإضافة إلى لافتات تطالب بالقصاص لقتلى ثورة يناير 2011.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M