دي ميستورا: لا معلومات لدي بدخول مساعدات أممية إلى سوريا عقب الهدنة

14 سبتمبر 2016 09:51

هوية بريس –  متابعة

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، إنه لا علم لديه بدخول أي شاحنات تابعة للأمم المتحدة تحمل مساعدات إنسانية للمناطق المحاصرة في سوريا خلال اليوم الأول من الهدنة الهشة التي بدأت أول أمس الإثنين.

وأوضح دي ميستورا في تصريحات للصحفيين أمس الثلاثاء في جنيف “ليس لدي أي معلومات حول أي شاحنات تابعة للأمم المتحدة تتحرك في هذه المرحلة”.

وطالب المبعوث الأممي بـ”تطمينات بأن لا يصاب السائقون والقوافل بأذى”.

ولم تعلن أي جهة تابعة للأمم المتحدة عن إدخال شاحنات تحمل مساعدات إنسانية خلال اليوم الأول من الهدنة الذي سجلت فيه عدة خروقات، بحسب مصادر محلية.

يذكر أن وزيري خارجية الولايات المتحدة وروسيا توصلا يوم الجمعة الماضي في جنيف إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا، يقوم على أساس وقف تجريبي مساء الإثنين ولمدة 48 ساعة، ويتكرر بعدها لمرتين.

كما ينص الاتفاق على أنه بعد صمود الهدنة لسبعة أيام يبدأ التنسيق التام بين أمريكا وروسيا في قتال تنظيم “داعش” وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا بعد إعلان فك ارتباطها عن تنظيم القاعدة مؤخرا)، دون أي إشارة للحل السياسي أو حديث عن المليشيات الطائفية التي تساند النظام السوري، الأمر الذي أثار تحفظات رافقت موافقة المعارضة السورية على الهدنة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
25°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
27°
الخميس
24°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان