هذا هو مصير الكتب الجديدة لمادة التربية الإسلامية

16 سبتمبر 2016 15:38

هوية بريس –  متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني إلى علم كافة آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ وإلى علم كافة الفاعلين التربويين والرأي العام الوطني أن الكتب الجديدة لمادة التربية الإسلامية في طور الطباعة لدى الناشرين وستكون متوفرة بالكميات الكافية في غضون أسبوعين على أبعد تقدير.

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، على إثر ما تم تداوله من أخبار بخصوص تأخر صدور الكتب المدرسية الخاصة بمادة التربية الإسلامية، إلى أن هذه الكتب خضعت لمراجعة شاملة وفق التوجهات الجديدة لمنهاج التربية الإسلامية، حيث مرت هذه العملية من عدة مراحل من مراجعة وتأليف وتقويم ومصادقة حتى تكون جاهزة مع الدخول المدرسي الحالي.

وذكرت الوزارة، في بلاغها، أنها عملت بشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية، على مراجعة المنهاج الدراسي لمادة التربية الإسلامية في الأسلاك التعليمية الثلاث، وفق تصور جديد للمادة يروم تلبية حاجات المتعلمين والمتعلمات الدينية التي يتطلبها الشرع حسب سنهم وزمانهم ونموهم العقلي والنفسي والسياق الاجتماعي وتنشئتهم وبناء شخصيتهم بأبعادها المختلفة الروحية والبدنية وإعدادها إعدادا شاملا ومتكاملا، مع مراعاة القيم الأصيلة للشعب المغربي القائمة على التشبع بمقومات الهوية الوطنية بثوابتها الدينية ومكوناتها المتعددة، مما تطلب اشتغالا متواصلا للجنة المشرفة على هذه العملية طيلة السبعة أشهر الأخيرة.

وأضاف البلاغ أنه يمكن الاطلاع على المنهاج الدراسي المراجع لمادة التربية الإسلامية للأسلاك التعليمية الثلاث عبر البوابة الرسمية للوزارة.

ونشرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، بلاغا حول المنهاج الدراسي المراجع لمادة التربية الإسلامية، كما نشرت المراسلة رقم 773-16 في 07 شتنبر 2016 في شأن المنهاج الدراسي المراجع لمادة التربية الإسلامية بمختلف الأسلاك التعليمية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. (يروم تلبية حاجات المتعلمين والمتعلمات الدينية التي يتطلبها الشرع حسب سنهم وزمانهم ونموهم العقلي والنفسي والسياق الاجتماعي وتنشئتهم وبناء شخصيتهم بأبعادها المختلفة الروحية والبدنية وإعدادها إعدادا شاملا ومتكاملا، مع مراعاة القيم الأصيلة للشعب المغربي القائمة على التشبع بمقومات الهوية الوطنية بثوابتها الدينية ومكوناتها المتعددة،) معنى هذا ان المقررات السابقة لم تكن تستجيب لهذه المعايير . من يا ترى وضع تلك المقررات التي عمل سنوات طوالا . اليس في الامر املاءات …..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
18°
أحد
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!