جمعية عدالة تستنكر حملة التضييق التي يتعرض لها الحقوقي محمد زهاري

11 ديسمبر 2014 13:54
جمعية عدالة تستنكر حملة التضييق التي يتعرض لها الحقوقي محمد زهاري

جمعية عدالة تستنكر حملة التضييق التي يتعرض لها الحقوقي محمد زهاري

هوية بريس – متابعة

الخميس 11 دجنبر 2014

في بيان لجمعية “عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة”، عبر المكتب التنفيذي للجمعية عن استنكارها القوي لحملة التضييق التي يتعرض لها ذ. محمد زهاري رئيس العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، وجاء في البيان:

“إن المكتب التنفيذي لجمعية “عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة”، إذ يستنكر الاستهداف الذي مس الأستاذ محمد الزهاري رئيس “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان” من خلال الاعتقال الذي تعرض له ابنه حين ولوجه إحدى مقاهي مدينة تمارة بتهمة حيازة المخدرات، والذي تزامن مع الموقف الذي عبرت عنه “العصبة المغربية لحقوق الإنسان” في شخص رئيسها محمد الزهاري والمتمثل في الدعوة إلى مقاطعة المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي نظم بمدينة مراكش من 27 إلى 30 نونبر 2014، كما يشجب بقوة الحملة التي تشنها بعض وسائل الإعلام المسخرة التي دأبت على ممارسة التعتيم والتشهير ضد المدافعين على حقوق الانسان.

فإنه يعبر عن التالي:

1. يجدد تضامنه مع “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان”.

2. يستنكر كل أشكال التضييق الذي تتعرض له “العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان” في شخص رئيسها الأستاذ محمد الزهاري ويعتبر أن هذه التصرفات تشكل منعطفا خطيرا يرمي إلى عرقلة العمل الحقوقي ببلدنا.

3. يشجب بقوة الحملة التي تشنها بعض وسائل الإعلام المسخرة التي تمارس التعتيم لتؤثر على الرأي العام وعلى القضاء بصفة خاصة لتضرب بذلك كل أسس المحاكمة العادلة وأساسا منها قرينة البراءة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M