القرضاوي مطلوب للعدالة: كيف؟ ولماذا؟

11 ديسمبر 2014 16:59
القرضاوي مطلوب للعدالة: كيف؟ ولماذا؟

القرضاوي مطلوب للعدالة: كيف؟ ولماذا؟

رضوان السنوسي

هوية بريس – الخميس 11 دجنبر 2014

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ضمن القائمة الإرهابية التي ارتأتها دولة الإمارات العربية المتحدة: هذه فاجعة كبيرة.

الشيخ يوسف القرضاوي ضمن قائمة المطلوبين للعدالة في موقع “الأنتربول” الدولي الذي يضم 190 دولة: وهذه فاجعة أكبر وأكبر.

إن المسلم ليبحث عن معنى كلمة الإرهاب في قواميس السياسة الغربية والسياسة ” المغربة ” فلا يجد إلا معنى واحدا: إنه محاربة الإسلام وأهل الإسلام إنه محاربة الصوت الحر والضمير الحر والتفكير الحر.

قالوا القرضاوي إرهابي وهو مطلوب للعدالة، فتصفحت تاريخ الشيخ وقرأت كتبه واستمعت لمحاضراته، فلم أجد إلا ذلك الفقيه الميسر والمفكر المسالم والأديب الحكيم والمصلح الكبير.

متى كان القرضاوي إرهابيا ومطلوب للعدالة؟ هل قبل أن يؤلف كتابه “الصحوة الإسلامية بين الجحود والتطرف”؟ أم بعدها؟ أم بدأ إرهابه في زمن خارج التاريخ لا أدري.

متى كان القرضاوي إرهابيا؟

هل قبل 11 شتنبر حيث نبذ الغلو وحذر من التطرف أم بعدها حيث برأ الإسلام من تلك الأحداث وبرأ تلك الأحداث من الإسلام؟

متى كان القرضاوي إرهابيا؟

هل قبل أن تكرمه الإمارات وترضى بنصحه وتثني على جهده أم بعد أن نصحها وأمرها ونهاها؟

متى كان القرضاوي إرهابيا؟

هل لما قبل بآلية الديموقراطية كوسيلة لتداول السلطة أم لما رفض خيانة ما جاءت به تلك الآلية؟

ولماذا أصبح القرضاوي إرهابيا؟

هل بسبب تأسيس اتحادا عالميا يجمع علماء المسلمين وقادتهم في مشارق الأرض ومغاربها للنظر في مصالح الأمة وحل مشاكلها في علاقتها بنفسها وعلاقتها بغيرها؟

لماذا أصبح القرضاوي إرهابيا؟

هل بسبب وقوفه مع الشعوب المظلومة والمقهورة ونبذ الاستعباد والاستكبار والتأله على الخلق وإيجاب الالتزام بالدستور الوطني والعقد الرضائي بين الحاكم والمحكوم واعتبار إخلال أي طرف منهما جريمة نكراء كما تنص على ذلك القوانين السماوية والوضعية الشرقية والغربية؟

لماذا أصبح القرضاوي إرهابيا؟

هل بسبب تحريمه لزيارة القدس ومنع التطبيع مع الصهاينة ودعاء الفلسطينيين له باسمه على منابرهم ومحاولته للتوحيد بين الفصائل الإسلامية هنا وهنالك؟

لماذا أصبح القرضاوي إرهابيا؟

هل بسبب منهجه الوسطي الذي شرق وغرب ورضيه العالم والأستاذ والتلميذ والفلاح والعجوز؟

لماذا أصبح القرضاوي إرهابيا؟

هل بسبب تآليفه الوفيرة التي قررت في الجامعات وفكره الثاقب وفقه العميق الذي جعل أرضية خصبة لإنجاز بحوث جامعية كثيرة حوله منها المنشور والمرقون؟

لماذا أصبح القرضاوي إرهابيا؟

هل بسبب تجديده للدين وقوله بصلاحية الإسلام شريعة وعقيدة لكل زمان ومكان ورفضه للدين الكنسي ونبذه للفجور والفسوق والعصيان وحديثه عن فقه الأولويات؟ وفقه السنن الكونية؟ وفقه الواقع وفقه التغيير؟

لماذا لا تسمعون للقرضاوي وهو يتحدث عن حوار الأديان ونشر السلم العالمي ومسالمة المسالم وعدم الإكراه على الإسلام وترشيد الصحوة ونصرة المظلوم أيا كان لونه وجنسه ودينه؟

لماذا لا تسمعون للعلامة ابن بية وهو يقول: “القرضاوي من أئمة المسلمين وضمير الأمة”، وللعلامة البوطي وهو يقول: “القرضاوي صوفي (أي عارف بالله) مقنع بالفقه”، وإن اختلفوا معه في بعض القضايا فإنهم لم يطلبونه للعدالة كما فعلتم بل آمنوا بالاختلاف ورضوا به لأنه سنة كونية؟

لماذا لا تسمعون للقرضاوي وهو يقول أحب المغرب وأهل المغرب، أحب مصر وأهل مصر أنا تونسي وجزائري ومغربي أنا ملك لكل العالم الإسلامي…؟

لماذا تطلبون القرضاوي للعدالة؟

وهو الذي نطق يوم نطق فقال: “ملك المغرب ملك عاقل” ألا يستحق هذا أن يكرم ويحترم؟

لماذا ترهبون القرضاوي؟

أليس من حقه أن يعبر عن رأيه وينافح عن قضيته في زمن الحرية الفكرية قد أختلف أنا مع القرضاوي وقد تختلف معه أنت، لكن نستطيع إلا أن نقف إجلالا لعلمه ومواقفه وشيبته..

لماذا ترهبون القرضاوي وتطلبونه للعدالة؟

وأنتم تعلمون أن الشيخ ليس فردا ولا جماعة، بل القرضاوي أمة وضمير أمة، والمساس به مساس برمز إسلامي ضارب في التاريخ، أتريدون نشر الفوضى وزعزعة الأمن؟

إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ” صدق الله العظيم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M