مجموعة السفياني ومرصد مناهضة التطبيع يعزيان في الوزير الفلسطيني أبو عين

12 ديسمبر 2014 17:06
ناشطون مغاربة يدعون إلى سن قانون يجرم التطبيع مع "إسرائيل"

مجموعة السفياني ومرصد مناهضة التطبيع يعزيان في الوزير الفلسطيني أبو عين

هوية بريس – متابعة

الجمعة 12 دجنبر 2014

على إثر الجريمة البشعة التي ارتكبها جيش العدو الصهيوني بحق القائد زياد أبو عين.. الوزير في الحكومة الفلسطينية خلال مشاركته في فعاليات اليوم الوطني لسواعد الأرض.. بغرس أشجار الزيتون على أرض فلسطين التي يمعن الاحتلال في مصادرتها وتنفيذ برامج الاستيطان الاجرامية.. حيث ارتكبت الجريمة الكاملة الأوصاف الإرهابية موازاة مع احتفال الإنسانية باليوم العالمي لحقوق الإنسان…!!!!!!

وتأكيدا على الطابع الوطني لقضية فلسطين كما كانت دوما في وجدان المغاربة.. قام وفد موسع من السكرتارية الوطنية لمجموع العمل الوطنية من أجل فلسطين والمكتب التنفيذي للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع بزيارة تعزية لسفارة دولة فلسطين بالرباط أمس الخميس 11 دجنبر 2014 بعد الظهر.. حيث تم تقديم واجب العزاء في الشهيد القائد التأكيد على موقف الشعب المغربي الداعم لمقاومة الشعب الفلسطيني وكفاحه من أجل الحرية وإنهاء الاحتلال وحماية المقدسات..

كما تم التأكيد على الموقف المناهض للتطبيع مع العدو وإدانة موقف الأنظمة العربية من العدو وتواطئها المخزي بعدم اتخاذها الموقف اللازم من الجريمة.. فضلا عن “فضيحة” تصريح وزير الخارجية الأمريكي عن استعداد أنظمة عربية للتحالف مع الكيان الصهيوني والتعاون معه..!!!!

هذا وقد قام سفير دولة فلسطين السيد أمين أبو حصيرة بتقديم الشكر للهيئتين على موقفها الوطني والقومي.. كما قام بتقديم العزاء في الشهيد عبد الله بها وزير الدولة المغربي التي وافته المنية قبل يومين والذي كان مشهودا له بمواقفه الشامخة من فلسطين ودعم نضال شعبها وتقديم نصائحه في الوحدة والتوافق تماما كما هو ديدنه في أمور المغرب.. حيث أكد السفير أن الأمة رزئت في الفقيد عبد الله بها…

وفي نهاية اللقاء تمت تلاوة الفاتحة على روح القائد زياد أبو عين وعلى أرواح الشهداء…

وقد قررت المجموعة.. في متابعة للموضوع.. القيام بزيارة لمكتب الأمم المتحدة وتقديم رسالة للأمين العام للمنظمة الأممية ضد الإجرام الصهيوني وجريمته الأخيرة باغتيال الوزير زياد أبو عين على مرأى من العالم وهو يزرع الأشجار…!! وذلك يوم الخميس المقبل.

وفيما يلي رسالة التعزية التي تم تسليمها للسيد السفير الذي كان مرفقا بالسيد علي قبلاوي المستشار السياسي للسيد السفير:

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين؛ المرصد المغربي لمناهضة التطبيع

إلى السيد رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

إلى السيد رئيس الحكومة الفلسطينية

إلى شعبنا الفلسطيني الصامد

تعزية باستشهاد القائد الوطني الكبير: زياد أبو عين

“بسم الله الرحمن الرحيم،

يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” صدق الله العظيم.

وتأبى قوافل الشهداء إلا أن تتقدم مسيرة شعبنا الصامد في فلسطين نحو الحرية وانعتاق الوطن من دنس الاحتلال..

شهداء سطروا بدمائهم ملحمة الرباط والمقاومة في فلسطين.

الإخوة في القيادة الفلسطينية،

تلقينا مثلكم نبأ استشهاد القائد الفذ.. فقيد الثورة وفقيد الأمة العربية والإسلامية وفقيد فلسطين: المناضل الشهيد الوزير رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان/زياد أبو عين، الذي استشهد وهو يقارع الاحتلال الغاشم الذي أبى إلا أن يكرس طبيعته الإرهابية والإجرامية باستهداف الشهيد على مرأى ومسمع من العالم، بينما هو متقدما صفوف المواطنين وهو يزرع أشجار الزيتون دفاعاً عن الأراضي المهددة بالمصادرة والاستيطان، فكان استشهاده عنوانا شامخا لتجذر أبناء فلسطين في وطنهم ولتمسكهم بحقهم، لا ترهبهم آلة العدوان الصهيونية.

إننا في مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين وفي المرصد المغربي لمناهضة التطبيع لنشاطر أهلنا في فلسطين ألم فقدان الشهيد القائد الكبير ونتقدم بخالص التعازي والمواساة لكل فلسطين، ونسأل المولى عزّ وجلّ أن يتغمدَه بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحَسُن أولئك رفيقا، وأن يُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء.

مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا” صدق الله العظيم.

وإنّا لله وإنّا إليه راجعون

الرباط في 11 دجنبر 2014

مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين – خالد السفياني

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع – أحمد أويحمان”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)