مقاييس التساقطات المطرية اليوم والأحوال الجوية يوم غد الاثنين

14 ديسمبر 2014 15:50
مقاييس التساقطات المطرية اليوم والأحوال الجوية يوم غد الاثنين

مقاييس التساقطات المطرية اليوم والأحوال الجوية يوم غد الاثنين

هوية بريس – م و ع

الأحد 14 دجنبر 2014

في ما يلي مقاييس التساقطات المطرية التي سجلتها مديرية الأرصاد الجوية الوطنية من الساعة السادسة صباحا من يوم أمس السبت إلى حدود الساعة السادسة صباحا من اليوم الأحد:

آسفي: 41 ملم، طنجة: 38 ملم، الجديدة: 31 ملم، الصويرة: 03 ملم، المحمدية؛ الشاون: 27 ملم، العرائش؛ خنيفرة؛ الدار البيضاء آنفا: 18ملم الرباط: 16 ملم، خريبكة: 14 ملم، أكادير؛سطات؛النواصر: 12 ملم، أيت ملول: 09 ملم، سيدي إيفني: 08 ملم، إفران: 07 ملم، مراكش: 06 ملم، تزنيت: 05 ملم، تازة: 04 ملم، فاس: 03 ملم، مكناس؛تارودانت: 02 ملم.

الأحوال الجوية يوم غد الاثنين

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الاثنين أن تنزل أحيانا أمطار متفرقة بالسهول الأطلسية ما بين طنجة وأكادير وبالريف والسايس وبهضاب ولماس والفوسفاط.

وستنزل أمطار متفرقة بمرتفعات الأطلس وسهوله الغربية وبالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية، مع احتمال نزول قطرات مطرية متفرقة فوق السهول الغربية بالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية.

كما تتوقع أن تتساقط الثلوج فوق قمم الريف والأطلس المتوسط والكبير، التي يتعدى علوها 1600م، في حين ستكون السماء قليلة السحب بباقي ربوع المملكة. أما الرياح فستهب ضعيفة إلى أحيانا معتدلة من القطاع الغربي عموما شمال وشرق البلاد ومعتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح رملية محلية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و03 درجات بالمرتفعات بجنوب المنطقة الشرقية وبالسفوح الجنوبية الشرقية للأطلس مع تكون صقيع وكذلك جليد محليا وبرد خلال الليل والصباح، وما بين 04 و09 درجات بالسهول الداخلية الشمالية، وستصل إلى 14 و16 درجة بالقرب من السواحل وبالجنوب.

أما درجات الحرارة العليا فستظل في انخفاض ملموس، بينما سترتفع الحرارة العليا بعض الشيء مقارنة مع البارحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M