وزير الأمن الأمريكي يكشف نوع الإرهاب الذي يجعله لا يستطيع النوم

28 سبتمبر 2016 08:56

هوية بريس-متابعة

كشف وزير الأمن الداخلي الأمريكي جيه جونسون، الثلاثاء، عن ظهور أنواع جديدة من الإرهاب في بلاده، معربا عن قلقه من تزايد الهجمات الإرهابية داخل الولايات المتحدة، والتي باتت تجعله لا يستطيع النوم في كثير من الأحيان.
جاءت كلمات جونسون، في معرض شهادته أمام لجنة الأمن الوطني في مجلس الشيوخ الأمريكي (الغرفة الثانية للبرلمان)، والتي حضر جلستها، إلى جانب كل من مدير مكتب المباحث الاتحادية جيمس كومي ونيكولاس راسميوسن مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب.
وأكد جونسون أن “التهديد الذي يستهدف بلادنا قد تطور من هجمات إرهابية موجهة إلى بيئة تهديدات عالمية، صارت تشمل الآن هجمات مستلهمة من الإرهاب، ومنها النوع الذي شهدناه مؤخراً في بلادنا، عندما كان المنفذ قد تحول إلى متشددِ، من دون أن يتسلم أوامر مباشرة من منظمة إرهابية”، في إشارة إلى تفجيري نيويورك ونيوجيرسي اللذين وقعا مؤخراً.
ولفت إلى أن احتمال تكرار هذا النوع من الهجمات “هو ما يقض مضجعنا في الليل في كثير من الأحيان” في إشارة إليه وزميليه كومي وراسميوسن.
وأوضح أن الهجمات المستلهمة من الإرهاب” هي الهجمات التي يكون فيها المنفذ غير مرتبط بالتنظيم المسلح، ولكنه يقوم بتنفيذ هجومه تأثراً بذلك التنظيم وعقائده. وشدد جونسون على ضرورة “بناء شراكة اجتماعية مع المجتمعات، وبالأخص الإسلامية الأمريكية منها”.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M