صرخة عدد من المحكومين بالإعدام من أهل السنة في إيران

16 ديسمبر 2014 21:24
صرخة عدد من المحكومين بالإعدام من أهل السنة في إيران

صرخة عدد من المحكومين بالإعدام من أهل السنة في إيران

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 16 دجنبر 2014

أصدر سجناء الرأي وعدد من المحكومين بالإعدام من أبناء أهل السنة في إيران من داخل سجن كوهردشت بمدينة كرج الايرانية، بيانا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وفقا للمفكرة.

وجاء في البيان: “تهدف تسمية اليوم العالمي لحقوق الإنسان إلى جلب الانتباه العالمي بضرورة تحسين حقوق الإنسان في العالم والدفاع عن جميع المظلومين وضحايا حقوق الإنسان على الصعيد العالمي. إلا أن كلا من المصالح الجهوية والفئوية أسفرت عن عدم عدالة نشاهدها في هذا المجال”.

وأضاف البيان: “وعادة تهتم المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان بناشطين يتمتعون بشهرة أو أقليات تحظى بدعم من قبل المؤسسات العالمية، فيما لا يلفت انتهاك الحقوق الأولية لعدد آخر من السجناء كحق الحياة انتباها يذكر بين هؤلاء الناشطين”.

وتابع البيان: “على سبيل المثال والحصر، حوكمنا نحن 81 من سجناء الرأي من أبناء السنة في سجن رجائي شهر في الشعبة 28 لمحكمة الثورة بالعاصمة طهران بشكل شكلي وغير معلن وذلك دون أن نتمتع بالحقوق الأساسية حتى حق اختيار المحامي حيث أدين 40 منا بالإعدام والباقون بالحبس لسنوات طويلة. كما تم تأييد أحكام الإعدام في حق 14 منا لحد الآن بحيث أن خطر الإعدام يهدد أرواحهم في كل لحظة تمر”.

وزاد البيان: “كما أننا تمكنا من إيصال أصواتنا المجهولة ومظلوميتنا إلى وراء أسوار السجن بقبولنا مخاطر عدة وممارسة الأذى والمضايقات المتواصلة في حقنا وبدفع ثمن باهظ، لكي تدعمنا المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان الداخلية والدولية ولكن ومع الأسف لم يحدث هذا الأمر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M