الأورو ويرتفع إلى أعلى مستوى منذ 5 سنوات مقابل الإسترليني

05 أكتوبر 2016 10:47
إحباط عملية تهريب أزيد من 200 ألف أورو بمعبر باب سبتة

هوية بريس-متابعة

ارتفع الأورو إلى أعلى مستوياته في خمس سنوات مقابل الجنيه الإسترليني المتعثر اليوم الأربعاء وبلغ أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين مدعوما بارتفاع عائدات السندات الحكومية بمنطقة الأورو.

وارتفعت عائدات السندات الحكومية بمنطقة الأورو إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين وذلك في التعاملات المبكرة وسط أجواء توتر بين المستثمرين بعد يوم من تقرير لبلومبرج نقل عن مصادر قولها إن البنك المركزي الأوروبي ربما يقلص على الأرجح شراء السندات تدريجيا قبل إنهاء التيسير الكمي.

إلا أن مسؤولا إعلاميا بالبنك المركزي الأوروبي قال في تغريدة في وقت لاحق أمس الثلاثاء إن البنك المركزي الأوروبي لم يناقش خفض وتيرة الشراء الشهري للسندات.

لكن العائدات المرتفعة للسندات الألمانية شهدت تحركا لفروق معدل العائد في صالح الأورو مما دعمه ليرتفع 0.4 بالمائة مقابل الجنيه الإسترليني عند 88.31 بنس وهو مستوى شوهد آخر مرة قبل خمس سنوات وليصعد مقابل الين إلى 115.545 ين وهو أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع.

كما ارتفع الأورو 0.2 بالمائة أمام الدولار إلى 1.1226 دولار. ومع ارتفاع الأورو تراجع الدولار من قرب أعلى مستوياته في شهرين مقابل سلة من العملات.

وانخفض مؤشر الدولار 0.15 بالمائة إلى 96.038 بعد ارتفاعه إلى 96.442 أمس الثلاثاء وهو أعلى مستوى له منذ التاسع من غشت .

وتراجع الدولار قليلا إلى 102.77 ين بعد ارتفاعه لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 102.965 ين أمس الثلاثاء بعدما سجل مكاسب لليوم السادس على التوالي مقابل نظيره الياباني.

في المقابل انخفض الجنيه الإسترليني دون 1.27 دولار للمرة الأولي منذ أكثر من ثلاثة عقود وسط مخاوف من الانفصال الصعب لبريطانيا عن الاتحاد الأوروبي والذي قد تكون له عواقب اقتصادية وخيمة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M