مواجهات بين طلبة وقوات الأمن اليوم في كلية الحقوق بوجدة

22 ديسمبر 2014 19:53
المغرب في المرتبة 56 عالميا في مؤشر غالوب للآمان

مواجهات بين طلاب قاعديين وقوات الأمن اليوم في كلية الحقوق بوجدة

هوية بريس – متابعة

الإثنين 22 دجنبر 2014

تدخلت قوات الأمن، صباح اليوم الاثنين، بطلب من رئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، من أجل استعادة النظام داخل كلية الحقوق، حيث منعت عناصر “مثيرة للشغب” تنتمي للفصيل الطلابي “القاعدي” الولوج إلى جناح الماستر، وذلك بوضع طاولات أمام هذا الجناح، حسب ما علم لدى ولاية الجهة الشرقية.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم استهداف قوات الأمن برميهم بالحجارة، ما تسبب في جروح لعدد من العناصر المنتشرة لهذا الغرض، بينهم اثنان تعرضا لإصابات بليغة، فضلا عن إلحاق أضرار مادية بعدد من سيارات الخدمة، حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء”.

وأوضحت ولاية الجهة الشرقية أنه بعد استعادة النظام، تم نقل المصابين إلى مستشفى الفارابي بوجدة حيث تلقوا العلاجات الضرورية، باستثناء اثنين من عناصر الشرطة لا يزالان بقسم العمليات الجراحية يتلقيان العلاجات المكثفة؛ وقد أصيب كذلك عدد من الطلبة لم يتسن معرفة عددهم.

يذكر أن سبب المواجهات هو مقاطعة الطلبة لسلك الماستر بكلية الحقوق، ومطالبتهم بعدد من المطالب أهمها زيادة عدد المقاعد، غير أن أحدهم تساءل: لماذا تقتحم قوات الأمن الكلية في وقت قرب فيه من حل الأزمة عبر الحوار الذي كان جاريا بين الطلبة وإدارة الكلية والأساتذة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M