عودة التساقطات المطرية لبعض مناطق المملكة ابتداء من غد الأربعاء

23 ديسمبر 2014 22:22
عودة التساقطات المطرية لبعض مناطق المملكة ابتداء من غد الأربعاء

عودة التساقطات المطرية لبعض مناطق المملكة ابتداء من غد الأربعاء

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 23 دجنبر 2014

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ليوم غد الأربعاء، مرور سحب من المحتمل أن تعطي قطرات مطرية متفرقة بمرتفعات الأطلس الكبير، شمال السفوح الجنوبية-الشرقية، وبأقصى جنوب البلاد.

ويرتقب تشكل كتل ضبابية وسحب منخفضة، خلال الليل والصباح، بالقرب من السواحل وداخل الوديان، حسب “لاماب”.

وينتظر تكون صقيع أو جليد خلال الليل والصباح فوق المرتفعات وبالهضاب العليا. عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي الجهات.

وستهب الرياح من الشرق معتدلة إلى نسبيا قوية مع هبوب زوابع رملية شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة القوة من القطاع الجنوبي فوق المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الجنوبي فوق المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة شمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 06 و03 درجة بالمرتفعات، وما بين صفر و06 درجات بجنوب شرق البلاد والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 05 و14 درجة بكل من شمال المنطقة الشرقية والسهول الداخلية الشمالية، وستكون في حدود 05 إلى 14 درجة بالشمال الشرقي والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 09 و16 درجة بالقرب من السواحل وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستبقى على ما هي عليه.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هادئ بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان شمال الرباط، وهائجا ما بين الرباط وطرفاية، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M