‫‏تركيا‬ تتسلم ثاني طائرة شحن بقدرات استراتيجية أسهمت في تصنيعها

24 ديسمبر 2014 13:49
‫‏تركيا‬ تتسلم ثاني طائرة شحن بقدرات استراتيجية أسهمت في تصنيعها

‫‏تركيا‬ تتسلم ثاني طائرة شحن بقدرات استراتيجية أسهمت في تصنيعها

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 24 دجنبر 2014

أعلنت مستشارية الصناعات الدفاعية التركية، عن وصول ثاني طائرة شحن جوي، بقدرات استراتيجية من طراز “A400M“، إلى تركيا، قادمة من إسبانيا التي أنتجتها بالتعاون مع تركيا وألمانيا وبلجيكا وفرنسا وبريطانيا، والتي توصف بأنها “طائر شحن المستقبل”.

وذكر بيان صدر عن المستشارية التركية، أمس الثلاثاء، أن عملية تسليم الطائرة الثانية من أصل 10 طائرات مزمع شرائها في إطار برنامج طائرات النقل الاستراتيجي، قد انتهت في الـ22 من الشهر الجاري، مشيرا إلى أنه أمس الثلاثاء 23 ديسمبر انتقلت الطائرة من مدينة “أشبيلية” الاسبانية التي شهدت المراحل الأخيرة من تجميع الطائرة، لتصل إلى القيادة التركية لقاعدة النقل العسكري الرئيسية الـ12 بولاية “قايصري”، وفقا للأناضول.

ويمكن لهذه الطائرة التحليق على ارتفاع 11 ألف و300 مترا، والطيران بسرعة 780 كلم في الساعة كحد أقصى، ولها 4 محركات، ويمكنها الهبوط والإقلاع من على المدرجات الترابية، ويمكنها قطع 3 ألاف كلم بحمولة وزنها 37 طنا، و9 ألاف كلم إذا كانت الحمولة 10 أطنان فقط.

كما أن هذه الطائرة التي يبلغ طول مقصورتها 17 مترا، قادة على الإقلاع من اسطنبول والوصول إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون إمدادها بالوقود. ويمكن تحويلها إلى مستشفى طيار إذ تتسع لـ66 نقالة و25 موظف صحي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M