الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية تنشر دليلا خاصا بالاستعانة بمصادر خارجية

13 أكتوبر 2016 18:21

هوية بريس-متابعة

أعلنت الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجستيكية عن إعداد دليل خاص بالاستعانة بمصادر خارجية للقيام بالأنشطة اللوجستيكية موجه للمقاولات المغربية، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تسويق وتشجيع الممارسات اللوجستيكية الصحيحة.

 وأوضحت الوكالة في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه يوم الخميس 13 أكتوبر، أن هذا الدليل يعد أداة تقترح مجموعة من المفاهيم المرتبطة بالاستعانة بمصادر خارجية للأنشطة اللوجستيكية ويقدم ردود الفعل الصحيحة والخطوات التي يجب اتباعها لوضع مثل هذه المشاريع ابتداء من مرحلة الفكرة وإلى غاية مرحلة التفعيل.

وأشارت الوكالة، التي تؤكد أن التحسيس بأهمية الاستعانة بمصادر خارجية للأنشطة اللوجستيكية يندرج في إطار خطط العمل 2014-2020 الهادفة إلى تطوير التنافسية اللوجستيكية لتدفقات “الاستيراد والتصدير”، و “التوزيع الداخلي” و “أدوات البناء”، الموقعة من طرف القطاع العام والخاص في ماي 2014، إلى أن هذا الدليل يعتبر أداة “ملائمة” للتحسيس بالإيجابيات والإمكانيات التي توفرها الاستعانة بمصادر خارجية للأنشطة اللوجستيكية.

ويشتمل هذا الدليل على محاكاة لتكلفة التخزين والنقل تتيح حساب وتقدير مختلف التكاليف اللوجستيكية المباشرة وغير المباشرة، تحديد محاور التكاليف اللوجستيكية الأكثر أهمية داخل المقاولة. وأضاف المصدر ذاته أنه يمكن تحميل الدليل إضافة إلى المحاكاة من خلال الموقع الإلكتروني للوكالة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
24°
الجمعة
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل