رابطة علماء المسلمين تستنكر وضع العلماء ورجالها الصادقين على قوائم الإرهاب

25 ديسمبر 2014 21:55
رابطة علماء المسلمين تستنكر وضع العلماء والصادقين على قوائم الإرهاب

رابطة علماء المسلمين تستنكر وضع العلماء والصادقين على قوائم الإرهاب

هوية بريس – متابعة

الخميس 25 دجنبر 2014

استنكرت رابطة علماء المسلمين ما وصفتها بالحملة الظالمة التي تشنها جهات رسمية حكومية وإعلامية ضد نخبة من علماء الأمة ورجالاتها الصادقين، مؤكدة أنها حملة مسيئة مستمرة.

وأكدت الرابطة في بيان لها على أن الشريعة عظمت حرمة العلماء، وحمت أعراضهم، ورفعت أقدارهم، ونوهت بفضلهم، مستنكرة إدراج اسماء العلماء أمثال الشيخ د يوسف القرضاوي وغيره من أهل العلم والفضل، ضمن قوائم الشخصيات الإرهابية أو المطلوبين لدى الشرطة الدولية.

ورأت الرابطة أن ذك عارًا على مجتمعاتنا الإسلامية، وصدوره عن بعض الحكومات يسيء إليها وينذر بشؤمٍ وعقوبة عاجلة؛ فإن الأمم ما تزال بخير ما وقرت علماءها وكفلت حق الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بينها.

وأوضحت الرابطة إن بعض من أدرجوا في قوائم الإرهاب وجعلوا في عداد المطلوبين من أبعد الناس عن تلك التهمة، فرميهم بها ظلم بيّن، ومنكر يجب أن ينكر، بل بعض هؤلاء المدرجين في قوائم الإرهاب عندهم من مداهنة أعداء الشريعة، والدعوة إلى مسالمتهم، والتعايش معهم، ما لا يوافقهم عليه كثير من أهل الاعتدال، مشيرة إلى أن رميهم بنقيض ما هم عليه مناقض لواقعهم، داعٍ لشك العامة في أحوال من أدرجوا معهم من الغلاة، وربما دفع هذا الصنيع بعضهم للانخراط في طريق الغالين، إذ قد يظنون أن تلك الأنظمة إنما تحارب الإسلام ممثلاً في مؤسساته وعلمائه أياً كانوا، يساعدها على ذلك عدم تفريق بعض الأنظمة بين من يسالمها أو يحاربها من دعاة الإسلام بل جمعوا بين من هو موغل في السلم ومن هو موغل في الحرب، وفي هذا مفاسد تعود على الأمة الإسلامية وبلدانها بالضرر والاضطراب.

كما أوصت رابطة علماء المسلمين العلماء والدعاة في مشارق الأرض ومغاربها بمواصلة الجهر بالحق، والصدع بالمعروف، والنهي عن المنكر، في ظل وسطية منهج أهل السنة والجماعة، ورعاية فقه الإنكار في الشريعة الإسلامية، وتحقيق خيرية الأمة بإقامة هذه الشعيرة على وجه الصواب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
17°
الخميس
17°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!