التحذير من كارثة إنسانية.. والثوار في بنغازي يتقدمون على عدة محاور

26 ديسمبر 2014 18:27
التحذير من كارثة إنسانية.. والثوار في بنغازي يتقدمون على عدة محاور

التحذير من كارثة إنسانية.. والثوار في بنغازي يتقدمون على عدة محاور

هوية بريس – متابعة

الجمعة 26 دجنبر 2014

أعلنت مصادر من مجلس شورى ثوار بنغازي أمس الخميس، عن مقتل ثلاثة جنود من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وإصابة أكثر من تسعة آخرين في اشتباكات مسلحة في محور الكتيبة 204 دبابات الموالية للواء حفتر، في شارع فينيسيا ببنغازي.

وأكدت المصادر نفسها أن ستة من جنود الكتيبة 115 المرج التابعة للواء حفتر في منطقة الصابري لقوا مصرعهم، وأن عدداً غير محدد من الجرحى سقطوا جراء انفجار لغم، تم تفجيره عن بعد داخل أحد الشوارع في المنطقة.

واستهدف مقاتلون تابعون لمجلس شورى الثوار دبابة لقوات حفتر في محور بنينا، مما أسفر عن تدميرها بشكل كامل، إضافة إلى تدمير سيارة مسلحة وضع عليها سلاح رشاش 14.5 في محور “جروثة” غرب بنغازي مما أسفر عن مقتل السائق والرامي.

إلى ذلك قامت قوات تابعة للواء حفتر بإطلاق عدد من القذائف الصاروخية والمدفعية على حي “السوق العام” بمنطقة الليثي، حيث يتمركز مقاتلون تابعون لمجلس شورى ثوار بنغازي.

وفي السياق ذاته، حاولت طائرة تابعة لحفتر استهداف مواقع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة أبو عطني، إلا أن مقاتلي المجلس تعرضوا لها بمضادات أرضية مما دعا قائدها إلى الابتعاد بها تفادياً لسقوطها.

وعلى الصعيد الإنساني، وجه مركز خدمات الكلى ببنغازي نداء عاجلاً أعلن فيه أن المركز سيواجه كارثة إنسانية خلال الأيام المقبلة، بدءاً من غد السبت جراء قرب نفاد “مواد الغسيل” بالمركز، حيث يتردد عليه حالياً مائة وخمسة وثمانون مريضاً، إلى جانب المرضى الذين يتم توزيعهم على مركز بنغازي الطبي ومستشفيات الأطفال والأبيار شرق بنغازي.

وطالب المركز بتوفير ممر آمن لوصول المرضى والعاملين إلى المركز بسبب مواجهتهم صعوبات في الوصول إليه، بسبب الاشتباكات القريبة من المركز في بعض الأحيان.

وتعرض مبنى شركة المدينة للعطور في مدينة إجدابيا، لتفجير نفذه مجهولون فجر الجمعة، ولم يسفر عن سقوط ضحايا.

وقال مصدر في مديرية أمن إجدابيا رفض الكشف عن اسمه، إن شركة العطور يملكها المواطن “إبراهيم القطعاني” من سكان المدينة. في حين أشار شهود عيان إلى أن دوي الانفجار هز وسط المدينة.

وكانت مديرية أمن إجدابيا قد تعرضت لاستهداف بالمتفجرات في الثاني من ديسمبر الجاري.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
24°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة
25°
السبت

كاريكاتير