الطرق السيارة تعتمد تعريفات جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير

31 ديسمبر 2014 19:42
بلاغ هام لمستعملي الطريق خلال عيد الفطر المبارك والعطلة الصيفية

الطرق السيارة تعتمد تعريفات جديدة للأداء ابتداء من فاتح يناير

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 31 دجنبر 2014

من المقرر أن تعتمد، غدا الخميس فاتح يناير، الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب زيادات في الشبكة التعريفية للأداء، وفق ما بلغ علم “منارة” من مصادر موثوقة.

وتأتي التغييرات الطارئة على تسعيرات الأداء، بسبب بنود تضمنها القانون المالي لسنة 2015، والذي رفع من نسبة الضريبة على القيمة المضافة على الأداء على الطرق السيارة، وقد حددها القانون المالي في 20 بالمائة.

فضلا عن ذلك، قالت المصادر إن تسعيرة عربات الوزن الثقيل ستعرف تمييزا بين الخاصة بمحورين ودونها مما يفوقها في عددها 3 محاور أو أكثر  (Essieux et plus3).

وحسب مصادر “منارة”، فإن الشركة الوطنية للطرق السيارة، ستشرع في العمل بتسعيرة موحدة بالنسبة للعربات الثقيلة الوزن، والتي تتحدد محاورها في ثلاثة أو ما يفوق ذلك.

وسيتم تعميم العمل بتسعيرة للأداء بالنسبة لعربات الوزن الثقيل من فئة ثلاثة محاور أو أكثر على مختلف مقاطع شبكة الطرق السيارة البالغ طولها 1511 كلم، بعدما كانت اعتمدت منذ يونيو 2014، في مقاطع طرقية محددة في بوقنادل وبني ملال وخريبكة.

وأفادت المصادر أن الشركة الوطنية للطرق السيارة، التي احتفت مؤخرا بالذكرى 25 لتأسيسيها، ستخول للمشتركين معها من الزبناء كل التخفيضات التي كانوا يستفيدون منها عادة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. ويتميز المغاربة مرة أخرى بإعداد أكبر طنجية!!

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!