الحوثي يدعو أنصاره للحفاظ على مكتسبات التمرد في اليمن بعدما سيطروا عليها

03 يناير 2015 20:12
الحوثي يدعو أنصاره للحفاظ على مكتسبات التمرد في اليمن بعدما سيطروا عليها

الحوثي يدعو أنصاره للحفاظ على مكتسبات التمرد في اليمن بعدما سيطروا عليها

هوية بريس – متابعة

السبت 03 يناير 2015

دعا زعيم جماعة الحوثي الشيعية الرافضية في اليمن عبد الملك الحوثي إلى “الجهوزية” و”الانتباه” من أي محاولات انقلاب على مكتسبات ما أسماه بثورة الجماعة 21 شتنبر الماضي، والاصطفاف” شعبياً ورسمياً ضد ما يزعم أنه “الإرهاب”، وفقا للمفكرة.

وتحدث الحوثي في خطاب متلفز أمام حشود من أنصاره بمناسبة ذكرى “المولد النبوي” اليوم السبت، عن عدد من التطورات في البلاد، وأكد أن الجماعة ماضية فيما أسماه بـ”الفعل الثوري” من خلال ثلاثة مسارات: محاربة الفساد، فرض الشراكة الوطنية لإنهاء “عهد الاستبداد للقوى التقليدية”، والتعاون مع الجيش والأمن من خلال مسلحي الجماعة المنتشرين باسم “اللجان الشعبية” بحسب قوله.

واحتشد الآلاف من أنصار الحوثيين في الفعالية التي أحيتها الجماعة اليوم، في محافظتي، صنعاء العاصمة، وصعدة معقل الجماعة، وبمناسبة ذكرى “المولد النبوي” وهو الحفل الذي يعد له الحوثيون منذ أسابيع.

وأغلقت الجماعة صباحاً عدداً من الشوارع في صنعاء تخوفاً من وقوع أي هجمات تستهدف الفعالية التي أُقيمت في مقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة (سابقاً) الذي تسيطر عليه الجماعة منذ شهور.

وألمح زعيم الحوثيين إلى أن جماعته ستتدخل بالوضع في محافظة مأرب النفطية وسط البلاد، والتي تشهد توتراً منذ أيام ما لم تتدخل الجهات الرسمية والسياسية المعنية التي حملها المسؤولية المسؤولية عن تبعات ما يحدث هناك.

يشار إلى أن الحوثيين تمكنوا من خلال تمرد تدعمه إيران من السيطرة شبه التامة على زمام الأمور باليمن بقوة السلاح، بعد تواطؤ قوى أخرى أبرزها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M