مسلمة في النمسا تتحول من ضحية إلى متهمة بسبب حجابها

05 يناير 2015 21:59
مسلمة في النمسا تتحول من ضحية إلى متهمة بسبب حجابها

مسلمة في النمسا تتحول من ضحية إلى متهمة بسبب حجابها

هوية بريس – متابعة

الإثنين 05 يناير 2015

تعرضت الشابة التركية المسلمة “ناغان كوسا” 21 عاما، والتي نشأت في النمسا، إلى اعتداء في أبريل الماضي، من قبل رجل وامرأة بسبب حجابها، في مدينة “هالين” التابعة لولاية سالزبورغ.

وقالت الشابة المسلمة كوسا: إنها تعرضت إلى شتائم ومضايقات واعتداء جسدي، أدى إلى إصابتها بجروح في يدها العام الماضي، من قبل رجل وامرأة مسنين، بسبب حجابها، وقامت على إثرها بإبلاغ الشرطة.

وبدورها ألقت الشرطة القبض على المهاجمين، أثناء محاولهما الهروب، مشيرة إلى أن المهاجمين زعموا أنها هي التي هددتهم بالسكين، في الوقت الذي لم تجد الشرطة عندها أي سكين؛ وذلك بحسب الأناضول .

وأكدت كوسا أن الشرطة أعدت محضراً في الواقعة، وبدورها تقدمت بالشكوى ضد المهاجمين، مضيفة أنها راجعت النيابة العامة بعد أربعة أشهر لتتفاجأ أن الشكوى قد اُهملت، وتم إغلاق الملف.

وأشارت كوسا إلى أنها قدمت اعتراضا بذلك، مضيفة في نهاية ديسمبر الماضي، أصيبت بالصدمة عقب تلقيها بلاغاً من الشرطة بفتح دعوة قضائية ضدها بتهمة “التهديد”، معربة عن استغرابها بأنها كانت ضحية، وأصبحت اليوم بمقام المتهم والمعتدي.

وقالت كوسا: “أنا اتصلت بالشرطة، لتوقيف المهاجمين الذين حاولوا الفرار، بعد الاعتداء عليّ”، مؤكدة أنها لن تصمت إزاء الاعتداءات المتكررة عليها، في الوقت الذي ولدت وترعرعت في النمسا، مشيرة إلى أنها ستنقل القضية إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية إذا اقتضت الضرورة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M