إخوان مصر: الفيديو الذي فجر الأزمة بين الانقلاب والمغرب (فيديو)

06 يناير 2015 15:11
إخوان مصر: الفيديو الذي فجر الأزمة بين الانقلاب والمغرب

إخوان مصر: الفيديو الذي فجر الأزمة بين الانقلاب والمغرب

هوية بريس – متابعة

الإثنين 06 يناير 2015

نشر نشطاء على موقع يوتيوب مقطع فيديو لزيارة عسكرية مصرية إلى الصحراء المغربية الغربية، معتبرة أنها كانت الشرارة التي فجرت الأزمة الدبلوماسية بين القاهرة والرباط.

وحسب موقع  “بوابة الحرية والعدالة” التابع لجماعة “الإخوان المسلمون” في مصر، يظهر في الفيديو أحد عناصر جيش الانقلاب في جلسة مع جبهة البوليساريو الانفصالية، يشرح لهم طبيعة الموقف في الصراع مع المملكة المغربية، وكيفية دراسة الوضع من كافة جوانبه والتمسك بالجوانب المضيئة التي تدعم موقف الجبهة.

الزيارة المصرية التي تمت عبر الآراضي الجزائرية، أكدت على دعم الانقلاب المصري لانفصال الصحراء الغربية عن المغرب وتطالب الشعب الصحراوي بالتمسك بأرضه، رغم علم النظام الانقلابي بحساسية قضية البوليساريو لدى النظام المغربي الذي بادر بتهنئة قائد الانقلاب عقب استيلاءه على السلطة إلا أن السيسي وعصابته انقلبوا على المغرب من أجل الغاز الجزائري.

وضمت الزيارة الانقلابية للصحراء المغربية عسكريين وإعلاميين، عقدوا خلالها العديد من اللقاءات المغلقة مع قيادات البوليساريو.

وأثارت الزيارة سخطا واسعا في الأوساط الشعبية المغربية إلى جانب الغضب الرسمي للمملكة، واعتبروا أن موقف سلطات الانقلاب معاديا للرباط، معتبرين أن الصحراء جزء لا يتجزأ من الأراضي المغربية.

مقطع الفيديو:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M